Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قطر تتوقع إضافة 17 مليار دولار لاقتصادها من المونديال

مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتهيأ دولة قطر لاستضافة كأس العالم الحدث الرياضي الأضخم عالميا وفي 20 من نوفمبر المقبل.

وتتوقع دولة قطر إضافة 17 مليار دولار إلى اقتصادها من استضافة المونديال.

وتوقع قطر أن تجذب بطولة كأس العالم أكثر من 1.7 مليون زائر للدوحة، حيث سيكون هناك نحو 500 ألف زائر في قطر في أكثر الأيام ازدحاما في أول مونديال يقام بالشرق الأوسط والمنطقة العربية.

دولة قطر

كما من المتوقع أن تحقق قطر 9 مليارات دولار أرباح ستشمل الدخل المتولد خلال المسابقة، وكذلك الإيرادات المتوقعة بعد انتهاء البطولة خاصة من السياحة.

وتشير توقعات إلى أن نمو إجمالي الناتج المحلي القطري سيوفر فرصة دخل بقيمة 4 مليارات دولار، من وراء إنفاق السائحين في الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية مؤخراً، أنه من المتوقع أن تبلغ الإيرادات المالية المباشرة من كأس العالم 2.2 مليار دولار.

كما من المتوقع أن تصل الإيرادات الاقتصادية طويلة المدى في الفترة من 2022 إلى 2035 إلى 2.7 مليار دولار، بالإضافة إلى ازدهار إيرادات السياحة القوية أثناء بطولة كأس العالم وما بعدها.

وتجري مونديال قطر 2022 في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين في 8 ملاعب صممت وفق أعلى المعايير العالمية.

نمو الاقتصاد

وتعد صادرات النفط والغاز ركيزة اقتصاد قطر، التي تمتلك ثالث أكبر احتياطي غاز طبيعي في العالم، وتعد من أكبر الدول المصدرة للنفط.

ورغم أن الموارد الطبيعية أسهمت في رخاء قطر، إلا أن قوى السوق التي تهيمن على صادرات المواد الهيدروكربونية تسفر عن تقلب في الإيرادات.

وبالتالي تهدف قطر إلى زيادة حجم اقتصادها الذي لا يعتمد على الطاقة، حيث تطمح إلى أن تصبح مركزا تجاريا وسياحيا في المنطقة.

وتعد استضافة كأس العالم أمرا أساسيا لتحقيق هذا الطموح؛ ففي الفترة بين 2013 و2018 نقص نصيب المواد الهيدروكربونية في إجمالي الناتج المحلي من 55% إلى 39%؛ مما يعكس زيادة الإنفاق المرتفع المرتبط بالاستعدادات لكأس العالم.

ودعمت بطولة كأس العالم 2022 التطورات في القطاعات الحيوية غير المرتبطة بالطاقة، وسيكون نموها المتواصل أولوية بالنسبة لقطر بعد نهاية كأس العالم، حيث أن خطط التنمية الدولية المرتبطة برؤية قطر الوطنية 2030، تشمل مشروعات ذات صلة مباشرة بكأس العالم، وتهدف إلى تعزيز الاستمرارية لما بعد البطولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.