Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قطر: “الكرفانات” خيارات سكن للمشجعين واستثمارات للمالكين

قطر: "الكرفانات" خيارات سكن للمشجعين واستثمارات للمالكين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عملت دولة قطر على تنويع السكن للمشجعين، لأسواق الكرفانات التقليدية، في ظل استثمارات ضخمة للمالكين.

وشهدت أسواق الكرفانات رواجا كبيرا أيضا، باعتبارها أحد خيارات الإقامة المطروحة للمشجعين خلال البطولة التي تنطلق بعد أسبوع من الآن وتستمر 29 يوما.

وتسارع انتشار أسواق الكرفانات بشكل لافت في الأشهر الأخيرة بسبب اقتراب المونديال.

أسواق الكرفانات

ويجري العمل حالياً على تحويل موقع درب الساعي القديم الواقع في منطقة السد بالدوحة إلى منطقة سياحية ترفيهية ستفتتح قبل انطلاق موعد كأس العالم في 20 نوفمبر الجاري، حيث عملت الجهات الحكومية المختصة على فتح باب التسجيل أمام ملاك الكرفانات للتسجيل وإبقائها في المكان المخصص لمدة تصل إلى 34 يوماً.

واستقبلت الجهة القائمة على هذه المدينة أكثر من ألف كرفان حتى الأول من نوفمبر، انتهي من تسجيلها ووقوفها في الموقع المخصص لها. وتزايد الإقبال عالمياً على الكرفانات، ولا سيما من عشاق السفر والمصطافين، إذ تتمتع هذه النوعية من المركبات بتجهيزات كاملة وأدوات ترفيهية تمنح المقيم الراحة المطلوبة.

وتتنوع أشكال الكرفانات وتتعدد موديلاتها، وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة شرائها، إلا أنها يمكن أن تدوم لسنوات وسنوات من الإجازات السعيدة.

وأضحت العديد من شركات السيارات العالمية تتنافس في طرح كبائن إقامة لجذب الزبائن المهتمين بها.

أنواع الكرفانات

وهناك العديد من أنواع الكرفانات، منها الذي صمم خصيصاً على أنه منزل متنقل يفي بغرض الإقامة للمسافرين بدلاً من بحثهم عن مكان يمكثون به، ويشعرون كأنه منزلهم الحقيقي، فهو بالفعل لا ينقصه أي شيء، والكرفانات التقليدية التي تقبل للسحب، وأيضاً ما يقبل النقل فوق كابينة السيارة.

ووفق موقع Car Magazine البريطاني، فإن “فولكسفاغن كاليفورنيا” و”فورد ترانزيت كاستوم ناغت” تعدان من أفضل سيارات المنازل المتنقلة.

كما وتبدو المركبتان جذابتين للغاية للأشخاص الراغبين في عربة تخييم متوسطة الحجم. إنهما تستندان إلى اثنتين من أفضل الشاحنات الصغيرة التي يمكن شراؤها، وهما “ترانسبورتر” الأنيقة من فولكسفاغن و”ترانزيت كاستم” الأكثر مبيعاً من فورد.

وكلتاهما تسمح باستضافة عائلة مكونة من أربعة أفراد، وتقدم كل ما تحتاجه لجعلها منزلاً قائماً بذاته. وكلتاهما تكلف حوالي 75 ألف دولار.

وهناك “مرسيدس بنز ماركو بولو”، وهي سيارة فاخرة حقاً، لكنها ليست مناسبة تماماً للعائلة مثل “فولكسفاغن كاليفورنيا” أو “فورد ترانزيت كاستوم ناغت”.

وإذا كانت المساحة مصدر قلق بالنسبة إلى الراغبين في اقتناء منزل متنقل، فهناك “فولكسفاغن غراند كاليفورنيا” Grand California، إذ تتسع لأربعة مقاعد ومطبخ وسرير في الخلف وحمام، بينما تُعَدّ باهظة الثمن وأقل عملية كقيادة يومية. وهناك أيضاً “فوكسهول فيفارو” Vauxhall vivaro، و”تويوتا برواس ماتينو” Toyota Proace Matino.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.