Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

تمتلك خصائص صحية ورياضية.. ساعة ذكية تطرحها فيس بوك العام المقبل

ساعة فيس بوك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعمل شركة فيس بوك على تطوير ساعة ذكية تُمكّن المستخدمين من ارسال رسائل وخصائص صحية ورياضية.

وقال موقع “The Information” التكنولوجي، إن شركة فيس بوك تعتزم بدء بيع الساعة الجديدة خلال العام 2022، وتدخل بذلك مجالا تسيطر عليه في الوقت الحالي شركتي أبل وهواوي.

وتتميز ساعة فيس بوك الذكية المرتقبة بإمكانية الاتصال بالشبكات الخلوية، مما يتيح لحامليها إمكانية إرسال رسائل والاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية.

فيس بوك

والجدير ذكره أن شركة فيس بوك التحقت بمجالات إنتاج الأجهزة في الأعوام الأخيرة، عملت على طرح منتجاتها الخاصة، ومنها جهاز الواقع الافتراضي أوكيولس وجهاز دردشة الفيديو بورتال.

وذكر مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ شركة فيس بوك خلال العرض التقديمي لنتائج أعمال الربع الرابع للشركة، بأن شركته “أصبحت تعتبر بشكل متزايد أن أبل واحدة من أكبر منافسيها.

فيما تتهيأ شركة أبل لتغيير إعدادات الخصوصية على نظام تشغيلها، من أجل الحفاظ على خصوصية المستخدمين، وتوفير المزيد من الشفافية حول البيانات التي تجمعها تطبيقات iOS.

ولفتت أبل إلى أن التغييرات ستشمل جميع التطبيقات، سواء كانت لمطورين من شركات خارجية، أو للتطبيقات المملوكة لشركة أبل.

منافسة شرسة

ووفقا للبيانات المالية للربع الأول من العام المالي 2020، فإن شركة أبل حازت على المركز الأول في سوق الساعات المتصلة، تبعها شركة هواوي الصينية، وفي المركز الثالث كانت شركة سامسونغ الكورية.

كما وشحنت شركة أبل الأمريكية، 4.5 مليون ساعة متصلة خلال الربع الأول من 2020، مقارنة بـ 2.6 مليون ساعة متصلة لهواوي، و1.8 مليون ساعة لشركة سامسونغ.

وكانت هواوي كشفت في نهاية الربع الأول من عام 2020، عن GT 2 Watch HUAWEI))، وهي ساعة متصلة جديدة تم إضفاء الطابع الرسمي عليها أثناء عرض (HUAWEI P40 و P40 PRO ).

ويحتوي النموذج على وظيفة جديدة تتعلق بمراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2)).

وتعتبر الصين أكبر مناطق بيع الساعات الذكية بحصة بلغت نسبتها 30.2٪، متجاوزة بذلك أميركا الشمالية والتي تحتل المرتبة الثانية بنسبة 29.9٪، ومن ثم يأتي بعد ذلك دول أوروبا.

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت سيولة الاقتصاد القطري في شهر سبتمبر الماضي بنسبة 2.3% على أساس شهري، بدعم من شبه النقد. وقال مصرف قطر...

تجارة

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت واردات مصر من الدول العربية، في عام بنسبة 106%، لتبلغ قيمتها 1.203 مليار دولار في شهر يونيو 2021. وفي...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تطرح شركة أبل جهاز iMac الجديد، بداية العام المقبل 2022، في وقت طال ترقب عشاق أبل طرح...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نفى البنك المركزي السعودي “ساما” نيته إلغاء العملة الورقية “الريال”، مشيرا إلى أن العملة الورقية تكتسب قوة ملزمة قانونيا لسداد...