Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

فيس بوك يبني امبراطوريته ويحتل الجزء الأكبر من العالم

فيس بوك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ظهرت أرقام جديدة بشأن مواقع التواصل الاجتماعي، مع نهاية العام 2021 التي استحوذت على اهتمام عالمي بمختلف غرف صنع القرار حول العالم، تكون فيس بوك على القمة.

ويوما بعد آخر، تعزز شركة فيس بوك مكانتها على مستوى العالم، وتعيد اللقب الذي كان حكرا على بريطانيا “الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس”، ويتحول إلى لقب محتكر اليوم من جانب مارك زوكربيرج.

وبناءً على بيانات فيس بوك وتويتر، صدرت قائمة بإحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بسلوكيات المستخدم، خصوصا على موقعي فيسبوك وتويتر.

فيس بوك

وجاء بالاحصائيات، أن لدى شركة فيس بوك حتى نهاية العام الماضي، نحو 2.91 مليار مستخدم

نشط شهريا، بزيادة قدرها 6% على أساس سنوي لتمثل أكبر دولة في العالم ولو بشكل افتراضي.

وتحتل الهند المرتبة الأولى على مستوى دول العالم، من حيث حجم جمهور فيسبوك، مع ما

يقرب من 400 مليون مستخدم، إذ يعود تفوق الهند في العدد إلى القيود المفروضة على فيسبوك داخل الصين.

كما يوجد في الولايات المتحدة وإندونيسيا والبرازيل أيضا 200 مليون مستخدم للفيسبوك و140

مليونا و130 مليونا على التوالي.

ويجري مستخدمو فيسبوك يوميا قرابة 11.2 مليار زيارة، بينما يبلغ متوسط وقت الزيارة 21 دقيقة و52 ثانية.

كما يعد فيسبوك ثالث أكثر مواقع الويب زيارة على مستوى العالم، كما ويستخدم 75% من

أصحاب الدخل المرتفع تطبيق الفيسبوك.

فيما يسجل 1.93 مليار شخص في المتوسط الدخول إلى فيسبوك يوميا، إذ يعد تطبيق الموقع

الثالث من حيث الأعلى تنزيلا على مستوى العالم.

نسبة الاستخدام

ومن الجدير بالذكر ان 36.9 % من إجمالي سكان العالم يستخدمون فيسبوك كل شهر، فيما يصل 98.5% من المستخدمين إلى الموقع من الأجهزة المحمولة كما ان هناك أكثر من 70 مليون مشرف ومشرفة يديرون مجموعات نشطة عليه.

بينما تتم مشاركة مليار قصة على فيسبوك يوميا، بينما يقوم 400 مستخدم بالتسجيل على الموقع كل دقيقة.

وأخيرا 61% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمون فيسبوك، وتتم أكثر من 4 مليارات مشاهدة للفيديو على الموقع كل يوم، كما يولد 4 ملايين إعجاب كل دقيقة، بينما يقوم 35 مليون شخص بتحديث حالتهم عليه كل دقيقة.

وفي سياق آخر، فإن التفاعل مع فيسبوك يزدار بنسبة 18% يومي الخميس والجمعة، وهناك أكثر من 350 مليار صورة تم تحميلها بالفعل على فيسبوك، كما أن 85% من مستخدمي الهواتف الذكية لديهم تطبيق فيسبوك.

كما وتشعر 57% من العلامات التجارية أن قصص فيسبوك تروّج لمنتجاتها بفعالية، ويزيد منشور الفيديو من التفاعل على فيسبوك بنسبة 600٪، فيما 90% من مستخدمي Facebook ينشرون مقاطع فيديو أصلية.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استخلصت نتائج استطلاع نشرت نتائجة صحيفة “وول ستريت جورنال” أن هناك نتائج وتأثيرات سلبية على حياة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة فيس بوك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، توفير 10 آلاف وظيفة جديدة لذوي المهارات العالية داخل الاتحاد الأوروبي على...

العالم

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت السلطات الروسية فرض غرامة على فيس بوك بسبب عدم قيامها بحذف أكثر من 2000 مادة تنتهك القوانين الروسية. وأشارت...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يواجه تطبيق فيس بوك أزمة ثقة كبيرة بعد المصائب المتكررة التي تعرض لها، وكان أحدثها التعطل المفاجئ مساء الاثنين. ويبدو...