Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

فشل كيورفاك في طرح لقاح كورونا يدفعها للبحث عن الأسباب

لقاح كورونا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انتشرت جائحة فيروس كورونا في العالم، العام الماضي وكان من المفترض أن تكون كيورفاك أول من يطرح تكنولوجيا لقاح كورونا ثورية في السوق، وبدلا من ذلك، تخلفت التكنولوجيا الحيوية الألمانية.

والآن يكافح المديرون التنفيذيون والمستثمرون ومراقبو الصناعة لفهم الخطأ الذي حدث -وما إذا كان يجب على الشركة تغيير نهجها في تكنولوجيا حمض الريبونيوكليك المرسال، باعتبار أن ذلك أمر بالغ الأهمية للتقدم.

وبدأت مشكلات كيورفاك بعد وقت قصير من انتشار فيروس كورونا حيث أثر عليها إصابة المؤسس، إنغمار هوير، بنزيف في المخ الذي تضمنت أطروحته للدكتوراه عام 2000 تطوير جميع لقاحات الرنا المرسال مما أدى لجعل أطروحته تتنحى جانبا في مارس 2020.

لقاح كورونا

وسيطرت شركة موديرنا، ومقرها الولايات المتحدة، وشركة بيونتيك الألمانية، بعد شراكة مع

شركة فايزر، على مجد تسليم أول جرعة رنا مرسال في ديسمبر 2020.

في حين، تحطمت طموحات كيورفاك في اللحاق بالآخرين في يونيو عندما كشفت نتائج المرحلة

الثالثة من التجارب عن فاعلية لقاح كورونا الخاص بها بنسبة 48 في المائة، “وهي أقل من الحد

الأدنى المطلوب للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الطارئة مما أدى إلى انخفاض سعر

أسهم الشركة إلى النصف”.

واستنادا إلى الحماية العالية التي تتمتع بها الحقنة ضد الاستشفاء والموت، لا تزال كيورفاك

تأمل في الحصول على شكل معدل من الموافقة من وكالة الأدوية الأوروبية للوقاية من الأمراض الشديدة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي، فرانز فيرنر هاس، في مقابلة في مقر كيورفاك: “لقد ثبت أن

تكنولوجيا الرنا المرسال يمكن أن تحدث فرقا هنا، خاصة إذا قمنا بمقارنتها بمنصات اللقاح

الأخرى، لأنها سريعة جدا ومتعددة الاستخدامات”. أوضح أنه وزملاؤه التنفيذيون يراجعون “الدروس المستفادة”.

خيبة أمل

وتناقش الشركة السبب الرئيسي لنتائج التجربة المخيبة للآمال وهو وصول متحورات جديدة أكثر عدوى -أكثر من 15 سلالة- واجهها لقاحها في عام 2021 في المرحلة الثالثة من التجربة المتأخرة.

في المقابل، تعاملت الشركتان المنافستان، موديرنا وبيونتيك، بشكل كبير مع سلالة فيروس كورونا الأصلية عند اختبار لقاحيهما في عام 2020. وسجلت كلتاهما أرقاما فاعلية تزيد على 90 في المائة.

ويشك بعض الخبراء في أن المشكلة الحقيقية تعود إلى تأسيس الشركة في عام 2000، عندما قررت كيورفاك العمل مع الرنا المرسال غير المعدل.

صحة

moreعواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عرضت شركة أسترازينيكا صناعة الأدوية خلال الوباء  لقاحها ضد فيروس كورونا بالأسواق بأسعار غير هادفة للربح، كجزء من وعد بإطلاق...

صحة

moreواشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تحاول شركتا فايرز وبيونتك الحصول على الموافقة لتمكين استخدام لقاح كورونا للأطفال حيث أرسلتا طلب للجهات التنظيمية الأميركية للحصول على...

صحة

moreعواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| في خطوة قد تشكل ثورة علمية في عالم الطب، ابتكر الفريق المسؤول عن لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس لقاح كورونا قد...

صحة

moreواشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| سمحت الولايات المتحدة، بإعطاء جرعة إضافية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة بينما...