Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

فرنسا تفرض غرامة بقيمة 1.2 مليون دولار على شركة ايكيا

شركة ايكيا

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| فرضت المحكمة الفرنسية غرامة مالية كبيرة على متاجر شركة التجزئة السويدية للمفروشات والأدوات المنزلية “شركة ايكيا، وقيمها مليون يورو (1.2مليون دولار) على خلفية الادانة التي أثبتت بحقائق واقعية.

واتهمت محكمة فرنسية، الفرع الفرنسي لعملاق الأثاث السويدي شركة ايكيا، على خلفية ادانته بالتجسس على العملاء وذلك عن طريق جمع بيانات شخصية بوسائل احتيالية.

وأظهرت القضية بعد ما كشفت صحيفة “لو كانار أونشينيه” عام 2012 أن شركة خاصة يستخدمها قطاع الأمن في شركة ايكيا لتحقيق أهدافه التي جرى اتهامه بها.

شركة ايكيا

ودأبت الشركة منذ عام 2003، على جمع معلومات شخصية عن الموظفين والمتقدمين

للوظائف، بما في ذلك أنشطتهم المصرفية والتهم الجنائية المحتملة، وتم جمع معلومات

مماثلة أيضا عن العملاء في الحالات التي دخلت فيها الشركة في إجراءات قانونية مع الأفراد.

وهو مما دفع نقابة “إف أوه” العمالية إلى رفع دعوى قضائية بشأن الاستخدام غير السليم للبيانات الشخصية.

بدوره، نفى المقر الرئيسي لإيكيا في السويد بنفسه عن هذه الممارسات، في حين استجابت

الشركة الفرنسية بعمل تدقيق داخلي وإصلاحات.

واستخدمت الشركة ممارسات غير ملائمة وحتى خادعة لجمع البيانات.

في حين نفت الشركة التجسس على أي شخص، لكنها أقالت أربعة مدراء تنفيذيين في فرنسا

بعد أن فتح المدعون الفرنسيون تحقيقا جنائيا عام 2012.

وأشارت إحدى الاتهامات إلى أن شركة “إيكيا فرانس” استخدمت بيانات غير مصرح بها لمحاولة

القبض على موظف طالب بإعانة بطالة لكنه كان يقود سيارة بورش.

عملاق الأثاث السويدي

إيكيا هي شركة متعددة الجنسيات تصمم وتبيع الأثاث الجاهز للتجميع وأدوات المطبخ والإكسسوارات المنزلية، والعديد من السلع المفيدة الأخرى والخدمات المنزلية أحيانًا. تأسست ايكيا في السويد عام 1943، وهي أكبر شركة تجزئة للأثاث في العالم منذ عام 2008.

تشتهر المجموعة السويدية المصنعة من قِبل ايكيا بتصميماتها الحديثة وغالبًا ما ترتبط أعمال التصميم الداخلي الخاصة بها بالبساطة الصديقة للبيئة.

بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الشركة السويدية باهتمامها بالتحكم في التكاليف والتفاصيل التشغيلية والتطوير المستمر للمنتجات مما سمح لشركة إيكيا بخفض أسعارها بمعدل 2 إلى 3٪.

اخر الاخبار

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| فرضت فرنسا غرامة مالية قدرها 500 مليون يورو على شركة جوجل بشأن “الحقوق المجاورة”. وفرضت الهيئة الفرنسية المسؤولة عن ضبط...

مال

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد حجم صادرات فرنسا إلى دول الخليج تراجعاً بقيمة 7.14 مليارات دولار خلال عام 2020 الماضي. وأفادت تقرير لمجلة اقتصادية،...

رياضة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطاحت سويسرا ببطل العالم المنتخب الفرنسي، من دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا، بعد مباراة دراماتيكية وصلت لركلات الترجيح. وتأهلت...

أعمال

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت مصر مشروعات استثمارية مع فرنسا، تفوق قيمتها 2 مليار دولار، في عدة مجالات أهمها النقل والعقارات والكهرباء والتجارة وغيرها....