Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

فرنسا تفرض على شركة جوجل الغرامة الأعلى على الاطلاق

شركة جوجل

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| فرضت فرنسا غرامة مالية قدرها 500 مليون يورو على شركة جوجل بشأن “الحقوق المجاورة”.

وفرضت الهيئة الفرنسية المسؤولة عن ضبط المنافسة الثلاثاء، غرامة قدرها 500 مليون يورو على شركة جوجل لعدم تفاوضها “بحسن نية” مع ناشري الصحافة حول تطبيق “الحقوق المجاورة” القاضية بتسديد بدل مالي للناشرين لقاء استخدام محتوياتهم.

وقالت رئيسة الهيئة إيزابيل دو سيلفا معلنة القرار للصحافة “إنها أعلى غرامة” تفرضها الهيئة حتى الآن لعدم احترام أحد قراراتها.

شركة جوجل

كذلك، أمرت الهيئة المجموعة بـ”تقديم عرض” إلى الناشرين ووكالات الأنباء “لتسديد بدلات للاستخدامات الحالية لمحتوياتهم المحمية”، تحت طائلة فرض تدابير عليها “يمكن أن تصل إلى 900 ألف يورو لكل يوم تأخير”.

ويجب على عملاق التكنولوجيا الأمريكي خلال الشهرين المقبلين تقديم مقترحات حول كيفية تعويض وكالات الأنباء والناشرين الآخرين مقابل استخدام أخبارهم.

وعلق متحدث باسم شركة جوجل لوكالة فرانس برس: “نشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا تصرفنا بحسن نية طوال فترة المفاوضات. هذه الغرامة لا تعكس الجهود التي بذلناها، ولا واقع استخدام المحتويات الإخبارية على منصتنا”.

وأكد أن “هذا القرار يتعلق بشكل رئيسي بالمفاوضات التي جرت بين مايو/أيار وسبتمبر/أيلول 2020.

ومنذ ذلك الحين، واصلنا العمل مع الناشرين ووكالات الأنباء بحثا عن أرضية توافق”.

وفرضت هيئة ضبط المنافسة في أبريل/نيسان 2020 على شركة جوجل الدخول في مفاوضات لمدة ثلاثة أشهر مع ناشري الصحافة ووكالات الأنباء على غرار وكالة فرانس برس، حول الحقوق المجاورة.

غير أن الهيئة تلقت شكوى من ناشري الصحافة وفرانس برس في سبتمبر/أيلول 2020 تتهم جوجل بعدم احترام واجباتها.

غرامة تاريخية

وتلقت شركة جوجل غرامة تاريخية ضخمة في أوروبا بسبب قضية احتكار الإعلانات عبر الإنترنت، ولم تعترض الشركة الأمريكية العملاقة.

وفرضت هيئة تنظيم المنافسة الفرنسية، آنذاك غرامة على جوجل بقيمة 220 مليون يورو (267 مليون دولار) لإساءة استغلال مركزها المهيمن في السوق لنشر إعلانات على الإنترنت بما يخدم مصالحها الخاصة.

ولم تعترض جوجل على العقوبة التي تمثل جزءًا من تسوية تم التوصل إليها بعد شكوى أقامتها عليها 3 مجموعات إعلامية هي نيوز كورب وصحيفة لوفيجارو الفرنسية (التي انسحبت لاحقًا) ومجموعة روسيل البلجيكية بتهمة الاحتكار الفعلي لمبيعات الإعلانات عبر الإنترنت.

وشكلت الغرامة أحدث خطوة من جانب السلطات الأوروبية لاتخاذ موقف أكثر صرامة حيال شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة جوجل العملاقة للإنترنت أنها ستطلب تطعيم جميع موظفيها الذين يعملون في المكاتب، في إجراء يلجأ إليه عدد متزايد...

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت 36 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا دعوى قضائية شرسة ضد شركة جوجل الأمريكية، بزعم إساءة استخدام مكانتها ضد المطورين عبر...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أتاحت شركة جوجل فقاعة آمنة تناسب الطفل حيث يحتاج الأطفال بعد فترة من استخدام الهاتف الشخصي للأب أو الأم إلى...

مال

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد حجم صادرات فرنسا إلى دول الخليج تراجعاً بقيمة 7.14 مليارات دولار خلال عام 2020 الماضي. وأفادت تقرير لمجلة اقتصادية،...