Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“غولدمان ساكس” يتحدث عن فرص صعود أسعار النفط

غولدمان ساكس

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تحدث بنك الاستثمار الأمريكي غولدمان ساكس عن فرص صعود أسعار النفط، خلال الفترة المقبلة.

وقال بنك “غولدمان ساكس” إن هناك أسبابا تدفع أسعار النفط للارتفاع، حتى مع فرص حدوث افتراض حدوث صدمات سلبية.

ويرى البنك أن حدوث عجز في المعروض يعتبر أكبر مما كان متوقعا في الأشهر القليلة الماضية.

غولدمان ساكس

بحسب “رويترز”، أضاف البنك أن توقعاته لأسعار خام برنت القياسي العالمي للربعين الثالث والرابع هذا العام تقع في نطاق بين 110 دولارات و125 دولارا للبرميل مقابل 140-130 دولارا للبرميل في تقديراته السابقة.

وأبقى على توقعاته للأسعار للعام 2023 عند 125 دولارا للبرميل.

وقال غولدمان ساكس إنه يتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من 2022 وبمقدار مليوني برميل يوميا في 2023.

أسعار النفط

وفي سياق منفصل، تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف، اليوم الثلاثاء، بفعل التقدم الأخير في محادثات اللحظة الأخيرة لإحياء الاتفاق النووي مع إيران لعام 2015، مما سيمهد الطريق لتعزيز صادراتها من الخام السوق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.19 بالمئة إلى 96.47 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 04:49 بتوقيت جرينتش، متقلبة 1.8 بالمئة عن الجلسة السابقة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتًا، أو 0.2%، إلى 90.60 دولاراً للبرميل، بعد صعودها 2% في الجلسة السابقة.

وقدم الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر أمس الاثنين نصا “نهائيا” لإحياء الاتفاق النووي الإيراني للعام 2015، في انتظار موافقات من واشنطن وطهران.

ويمكن لإيران أن تزيد صادراتها النفطية بما يتراوح بين مليون و 1.5 مليون برميل يوميا، أو ما يصل إلى 1.5% من الإمدادات العالمية، في غضون ستة أشهر، وبالتالي ستشهد الاسواق على الأرجح انخفاضا حادا في أسعار النفط.

وظلت سوق النفط تحت الضغط مؤخرًا بسبب مخاوف الركود العالمي، حيث عانت أسعار خام برنت من أكبر انخفاض أسبوعي لها الأسبوع الماضي.

وتخطط دول الاتحاد الأوروبي، إلى فرض حظر شبه كامل للنفط الروسي تدريجياً بحلول نهاية العام الجاري (2022م).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.