Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

غولدمان ساكس تتوقع نموا بنسبة 5.6% للاقتصاد الأمريكي

غولدمان ساكس

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| قال بنك “غولدمان ساكس” إنه يتوقع نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 5.6% على أساس سنوي خلال العام الجاري.

وفي وقت سابق، توقع “غولدمان ساكس” نمو الاقتصاد الأمريكي، بنسبة 5.7%، وعزا خفض توقعاته إلى التعافي المتأخر في الإنفاق الاستهلاكي.

كما وخفّض توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي للعام المقبل، من 4.4% إلى 4%.

غولدمان ساكس

وعوّض التقرير، الانخفاض برفع معدلات النمو المتوقعة للعامين التاليين.

وكتب الاقتصاديون في التقرير: “بعد تحديث تقديراتنا لدوافع النمو الرئيسية التي تحرك توقعات

الاستهلاك لدينا -إعادة الفتح، والتحفيز المالي، والمدخرات المكبوتة، وتأثيرات الثروة- ودمج تأثير

الفيروس طويل الأمد على الإنفاق على خدمات المستهلك الحساسة للفيروسات، نتوقع الآن

المزيد من تأخر الانتعاش في الإنفاق الاستهلاكي”.

ويأتي هذا، جنباً إلى جنب مع الافتراض بأن المعروض من أشباه الموصلات لن يتحسن حتى

النصف الثاني من العام المقبل، وأن إعادة تكوين المخزون سيتم تأجيلها.

في النهاية، قالوا إن التحديين الرئيسيين للنمو على المدى المتوسط هما تباطؤ الدعم المالي

والحاجة إلى أن يرتد الإنفاق على الخدمات بسرعة كافية لتعويض انخفاض في مشتريات السلع.

تعثرات اقتصادية

وفي سياق متصل، نجت الولايات المتحدة من “إفلاس تاريخي” بعد أن تمكن الحزب الديمقراطي الحاكم من انتزاع موافقة بشق الأنفس على رفع سقف الدين.

والخميس الماضي، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تشريع بزيادة مؤقتة في سقف الدين للحكومة الاتحادية في أكبر قوة اقتصادية بالعالم.

والقرار جنب واشنطن مخاطر عجز تاريخي عن السداد في وقت لاحق هذا الشهر، غير أنه أجل قرارا بشأن حل أطول أمدا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول.

وفي سبتمبر الماضي، توقع المحللون الاقتصاديون في بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي أن يشهد اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية أسوأ تباطؤ اقتصادي.

وحدد محللو مورجان ستانلي فترة التباطؤ الاقتصادي، خلال الربع الثالث من العام الجاري، والتي ستشهد الجزء الأكبر من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي المتوقع للنصف الثاني من العام ككل، على خلفية تراجع إجراءات الإنفاق التحفيزي واستمرار اضطراب سلاسل الإمداد.

وقفز العجز التجاري للولايات المتحدة إلى مستوى قياسي في أغسطس بفعل زيادة في الواردات مع قيام الشركات بإعادة بناء المخزونات، في أحدث إشارة إلى أن النمو الاقتصادي تباطأ في الربع الثالث من العام.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتح مؤشر الدولار، الربع الأخير من العام الجاري، على ارتفاع، في ظل ترقب المستثمرين لتشديد السياسة النقدية. وارتفع مؤشر الدولار،...

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| استثمرت “غولدمان ساكس غروب” في شركة تكنولوجيا مالية، بقيمة 2.24 مليار دولار، ضمن خططها لسداد العملاء الذين يملكون مشاريع للاحتياجات...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد بنك غولدمان ساكس الأمريكي، أن الجنيه المصري مبالغ غيه، محذرة من ضعف القدرة التنافسية وتعرض النقد الأجنبي للخطر. وقال...

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد الاقتصاد الأمريكي نموا بوتيرة أسرع مما كان يُعتقد في البداية في الربع الثاني من العام الجاري. وقد أدى ذلك...