Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

غازبروم الروسية تحقق أرباحا كبيرة وتوصية بتوزيع أرباح

غازبروم الروسية

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة غازبروم الروسية -عملاق الغاز الروسي- أرباحا كبيرة في النصف الأول من العام الجاري، مع موجود توصية بتوزيع أرباح.

وقالت غازبروم الروسية في بيان، إنها حققت أرباحا بالنصف الأول بلغت 41.75 مليار دولار.

وأوصى مجلس إدارة غازبروم الروسية بتوزيع أرباح مؤقتة، بعد الامتناع عن توزيعها العام الماضي وللمرة الأولى.

غازبروم الروسية

وتوزيعات أرباح غازبروم مسألة حساسة للسوق التي أصيبت بخيبة أمل لقرار الحكومة الروسية، المساهم الرئيسي في الشركة، في يونيو/ حزيران عدم دفع توزيعات أرباح عن نتائج 2021.

وقالت غازبروم إن مجلس إدارتها أوصى بدفع 51.03 روبل (0.8558 دولار) في توزيعات أرباح للإسهم العادية عن النصف الأول من 2022 ليصل مجمل توزيعات الأرباح إلى 1.208 تريليون روبل (20.26 مليار دولار).

وقرار مجلس الإدارة يجب أن يوافق عليه المساهمون الذين من المقرر أن يعقدوا جمعية عمومية استثنائية في 30 سبتمبر/ أيلول.

وقال فاميل ساديجوف نائب الرئيس التنفيذي لغازبروم إن الشركة تعتزم التقيد بسياستها لتوزيعات الأرباح التي تتضمن دفع حصص أرباح للأسهم لا تقل عن 50 بالمئة من صافي الربح المعدل.

وفي مايو/ أيار، أوصى مجلس إدارة غازبروم بدفع حصة ربح قياسية قدرها 52.53 روبل للسهم عن عام 2021 مما أثار صعوداً حاداً في أسهمها.

لكن بعد ذلك بأقل من شهر هوت أسهم غازبروم حوالي 30 بالمئة في يوم واحد بعد قرار الحكومة عدم دفع توزيعات أرباح.

وقبيل الإعلان عن توزيعات الأرباح، أنهت أسهم غازبروم جلسة التداول في بورصة موسكو مرتفعة 7.4 بالمئة عند 204 روبلات للسهم، وهو أعلى مستوى منذ السادس من يوليو/ تموز.

إنجي الفرنسية

وفي سياق متصل، قالت مجموعة غازبروم الروسية أنها ستعلق شحنات الغاز التي تصدرها لمجموعة إنجي الفرنسية، وذلك اعتبارا من الخميس الأول من سبتمبر، وذلك لعدم تسديد “إنجي” مستحقات شحنات الغاز التي تسلمتها في يوليو، إلى أن تتلقى كامل مستحقاتها. في حين رفضت مجموعة إنجي التعليق عن قرار غازبروم.

وأعلنت مجموعة غازبروم أمس الثلاثاء، أنها ستعلق بالكامل شحناتها من الغاز لمجموعة إنجي الفرنسية اعتبارا من الخميس، لأن هذه الأخيرة لم تسدد كامل ثمن شحنات الغاز التي تسلمتها في يوليو الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.