Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع عوائد السندات الأمريكية تتسبب في تراجع الأسهم الأمريكية وتُنقذ الدولار من مُعظم خسائره

عوائد السندات

الولايات المتحدة الأمريكية- بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعاً كبيراً في نهاية تعاملات الخميس؛ وذلك نتيجة لارتفاع عوائد السندات.

مما تسبب في فقدان مؤشر (داو جونز) ، لحوالي 560 نقطة، وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك، وهو أقدم مؤشر في العالم، حيث تأسس في 1896.

وبحسب البيانات المالية، كانت أسهم التكنولوجيا في مُقدمة الخسائر المسجلة في (وول ستريت)، لتجبر (بورصة ناسداك) على الهبوط بمستويات كبيرة، منذ أكتوبر الماضي، بنسبة تخطت الـ 3%.

عوائد السندات الأمريكية

فيما تستمر عوائد السندات الأمريكية، في تسجيل الارتفاع لعائد سندات لآجل 10 أعوام، بأعلى 1.5%، لأول مرة في أكثر من عام، مما يشكل ضغوطاً على الأصول الخطرة.

وفي نهاية جلسة تعاملات أمس الخميس، سجل مؤشر (داو جونز)، انخفاضاً بحوالي 1.7%، وبنحو 559.8 نقطة، ليصل إلى مستوى 31402 نقطة، بعد تسجيله مستوى قياسياً مرتفعاً.

إلى جانب تسجيل (بورصة ناسداك) انخفاضاً بـ 3.5%، لتصل إلى مستوى 13119.4 نقطة، إضافة إلى تراجع (ستاندرد آند بورز)، وهي شركة خدمات مالية ومقرها في الولايات المتحدة، بنسبة 2.4%، لتصل إلى 3829.3 نقطة.

وبالتزامن مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية ، تقلصت الخسائر العالمية للدولار الأمريكي، خلال تعاملات أمس الخميس، حيث تخلصت العملة الأمريكية، من أغلب خسائرها مع ارتفاع عوائد السندات الخزانة الأمريكية.

انخفاض الدولار

كما سجل الدولار الأمريكي انخفاضاً مقابل اليورو، بـ 0.2%، ليصل إلى 1.2192 دولار، وذلك في 7:20 مساءً بتوقيت جرينتش، إلا أنه حقق ارتفاعاً بـ 0.2%، في مقابل الين الياباني ليصل الدولار إلى 106.14 ين.

كما وسجل الدولار الأمريكي ارتفاعاً  بـ 0.6%، مقابل الجنيه الإسترليني ليصل الجنيه إلى 1.4051 دولار، إلا أنه تراجع أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2%، ليصل إلى 0.9045 فرنك.

ومن جنب أخر، حقق الاقتصاد الأمريكي في الربع الأخير من العام 2020، نمواً بنسبة 4.1%، في مقابل تسجيله انكماشاً بـ 3.5%، عن العام كله.

حيث تتجه الأنظار نحو الكونجرس الأمريكي، والذي يشهد اليوم الجمعة، تصويته الأول على الحزم الضخمة لدعم الاقتصاد، وقيمتها 1.9 تريليون دولار.

وكانت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، تراجعت بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب ارتفاع طلبيات السلع الأمريكية المعمرة بنسبة 3.4%، خلال الشهر الماضي، وذلك وفقاً لبيانات اقتصادية.

مال

أعمال- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعاً في ختام تداولات أمس الثلاثاء، ليحقق مؤشر ناسداك المُركب (NASDAQ)، صعوداً لأكبر مستوياته اليومية في...

أعمال

بزنس ريبورت الإخباري– بلغت إصدارات السندات الخضراء عالميا مستوى قياسيا مرتفعا عند 269.5 مليار دولار بنهاية العام الماضي. وأفاد تقرير صادر عن مبادرة سندات...

مال

الدوحة – بزنس ريبورت الإخباري – أظهر التقرير الشهري لوزارة الخزانة الأمريكية ارتفاع حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل، بنسبة 76%...