Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قلق المستثمرين وجني أرباح تُفقد عملة بيتكوين 12 ألف دولار

عملة بيتكوين تفقد 12 ألف دولار

عواصم – بزنس ريبورت الإخباري|| فقدت عملة بيتكوين الرقمية 17% من قيمتها، اليوم الثلاثاء، مع تزايد قلق المستثمرين وعمليات جني الأرباح التي ينوي المستثمرين تحقيقها.

وانطلقت موجة بيع في شتى أسواق العملات المشفرة مع تنامي قلق المستثمرين بشأن التقييمات شديدة الارتفاع في الوقت الذي يبيع فيه متعاملون يكونون مراكز كبيرة العملة لجني الأرباح.

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، فقدت عملة بيتكوين 12 ألف دولار، لتهيط إلى مستويات 45 ألف دولار، في أدنى انخفاض يومي منذ أكثر من شهر.

عملة بيتكوين

ومدّد النزول انخفاضا بنحو الخُمس من المستوى المرتفع البالغ 58 ألفا و354 دولارا الذي بلغته الأحد الماضي، بيد أن عملة بيتكوين لا تزال مرتفعة بنحو 60% منذ بداية العام.

كما ونزل سعر إيثر، ثاني أكبر العملات المشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية والتي عادة ما تتحرك بالتزامن مع بيتكوين، ما يزيد عن 17% وسجلت في أحدث تعاملات 1461 دولارا، منخفضة قرابة 30% عن ذروة قياسية بلغتها الأسبوع الماضي.

وشهدت أسواق العملات المشفرة نشاطا محموما هذا العام إذ بدأ كبار مديري الثروات والشركات يأخذون الفئة الناشئة من الأصول على محمل الجد، وضخوا المال في القطاع ورفعوا الثقة بين المضاربين الصغار.

استثمار تسلا

وساهم استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار من شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا في العملة المشفرة هذا الشهر في رفع قيمة بيتكوين فوق 50 ألف دولار.

لكنه ربما يؤدي الآن إلى فرض ضغوط على سعر سهم الشركة التي باتت شديدة التأثر بتحركات بيتكوين.

وبيتكوين‏ هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص الغير معروفة عرفت باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

وبيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث كالبنوك.

كما ويتم التحقق من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل.

ويتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

أعمال

برلين- بزنس ريبورت الإخباري|| تعرضت مجموعة فولكسفاجن الألمانية إلى قرصنة معلوماتية، أدت إلى تسريب بيانات لدى أحد مورديها طالت معلومات أكثر من 3.3 مليون...

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت عملة بتكوين المشفرة إلى 14% خلال اليومين الماضيين، إذ جرى تداولها بسعر 38295 دولاراً، وهو ما يضع تساؤلات عدة...

العالم

مدريد- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف تقرير رسمي، أن حصة صندوق قطر السيادي في مجموعة “كولونيال” الخاصة بمجال العقارات في اسبانيا، بلغت 20%. وبيّن التقرير...

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط مجموعة الدول السبع الكبرى، دعم إعادة تخصيص 100 مليار دولار من احتياطيات صندوق النقد الدولي الجديدة، المتوقعة من الدول...