Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بتكوين تتوحش وتسجل مستوى تاريخيا جديدا

عملة بتكوين

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت عملة بتكوين الرقمية مستوى تاريخيا جديدا، السبت، وقفزت إلى مستوى 60 ألف دولار، لأول مرة، في ظل الاقبال الكبير على العملات الرقمية.

ويزداد التوجه والإقبال نحو العملات الرقمية، رغم المخاطرة العالية التي تمثلها، لتتوقع كبرى الشركات العالمية بأن المستقبل المالي للعملات الرقمية.

كما وارتفعت العملة مدعومة بتفاؤل الأسواق من خطة بايدن الاقتصادية، وحزمة التحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار.

عملة بتكوين الرقمية

بدوره، قال أنتوني ترينشيف، الشريك الإداري والشريك المؤسس لشركة نيكسو مقرض العملات المشفرة في لندن: “إن مرونة بتكوين تثبت أنها أسطورة، كل تصحيح هو فرصة لإعادة ضبط وإعادة الحركة لأعلى”.

وارتفعت عملة بتكوين بحوالي 1000% في العام الماضي وسط علامات على زيادة الاهتمام المؤسسي بالإضافة إلى الطلب المضاربي.

ويعتمد المدافعون عن العملة المشفرة كمخزن ذي قيمة شبيهة بالذهب يمكن أن يكون بمثابة تحوط ضد التضخم وضعف الدولار.

بينما يعارض آخرون بأن الارتفاع هو فقاعة عملاقة تغذيها الحوافز وفي طريقها للانفجار كما حدث في دورة الازدهار والكساد للعملات المشفرة (2017-2018).

مشاركة استثمارية

ويشير المشاركون في الصناعة المالية وبعض الاستراتيجيين إلى أن المشاركة الاستثمارية على نطاق أوسع هي أحد الأسباب التي تجعل الاتجاه الصاعد الحالي مختلفا عن السابق.

وتشمل الأمثلة الاستثمارية شركة تسلا بقيمة 1.5 مليار دولار في عملة بتكوين وتأييد الرئيس التنفيذي إيلون ماسك للأصول الرقمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المستثمر الملياردير مايك نوفوغراتز، الذي يدير شركة “غلاكسي ديجيتال هولدنغ” Galaxy Digital Holdings Ltd، إن عملة بتكوين قد تصل إلى 100000 دولار بحلول نهاية العام.

في حين، قال سيمون بيترز، المحلل في منصة الاستثمار متعدد الأصول “إي تورو”: “الإعلان من البيت الأبيض عن التحفيز مهم جدا للأصول الخطرة بشكل عام، والأصول المشفرة على وجه التحديد”، مضيفا أن “البوابات مفتوحة الآن من حيث السيولة الجديدة”.

وحسب بيانات بورصة Binance للعملات الرقمية، ارتفع سعر عملة بتكوين إلى 60.2 ألف دولار، ثم تراجع مجددا إلى قرابة (59-60) ألف دولار.

وأكد موقع (CoinMarketCap) المختص بتحليل بيانات أكثر من 20 بورصة، أن سعر بتكوين تجاوز اليوم حاجز الـ60 ألفا، وكان أعلى مستوى له 60.012 ألف دولار.

اخر الاخبار

أنقرة- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، قراراً رئاسياً بإقالة وزيرة التجارة التركية، روهسار بيكان. ورأى متابعون للشأن التركي بأن...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وزارة الخارجية الصينية إن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيلبي دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحضور قمة التغير المناخ...

العالم

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت الصادرات الجزائرية من الغاز الطبيعي منذ مطلع العام 2021، بنسبة تجاوزت الـ 100%، بالمقارنة مع العام 2020. وقالت شركة...

مال

الكويت – بزنس ريبورت الإخباري || حقق بنك الكويت الوطني، اليوم الأربعاء، صافي ربح بلغ 84.3 مليون دينار (278.8 مليون دولار)، مقابل 77.7 مليون...