Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

القيمة السوقية لعملة البيتكوين تلامس التريليون دولار في ظل تواصل تسجيلها مستويات قياسية

عملة البيتكوين

بزنس ريبورت الإخباري- اقتربت العملة المشفرة البيتكوين من مستوى الـ 53 ألف دولار أمريكي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العملات الرقمية.

مسجلة ارتفاعاً تجاوزت نسبته الـ 60% منذ بداية فبراير، وذلك بدعم من الدخول المتتابع للسوق من قبل الشركات والمؤسسات.

حيث لامست القيمة السوقية لعملة البيتكوين مبلغ التريليون دولار، في حين أن القيمة السوقية لكل العملات الرقمية مجتمعة تبلغ نحو 1.6 تريليون دولار.

عملة البيتكوين .. مستوى قياسي

وكانت عملة البيتكوين اخترقت عدداً من المستويات القياسية بشكل متتابع، في ظل أرباح تزيد نسبتها عن الـ 70% منذ بداية العام 2021، نتيجة لإقبال شركات ومنظمات كبرى للتعامل بالعملة المشفرة بيتكوين.

وسجلت عملة البيتكوين ارتفاعاً عند مستويات تاريخية، عقب إعلان شركة تسلا (TESLA) استثمارها بأكثر من 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية، وقبولها العملة المشفرة كطريقة للدفع.

ومن ثم ازداد التفاؤل مع توجه (ماستركارد) و(بنك أوف نيويورم ميلون) لتسهيلات في استخدام العملات المشفرة، وإقبال شركة (بلاكروك) الرائدة في إدارة الأصول في العالم للاستثمار بها.

وذلك بالرغم من مخاوف العديد من منظمي السوق، وسط أسئلة تطرح عن مدى صلابة العملة والمضاربة عليها، وكان عدد من المحللين والخبراء الماليين، أطلقوا تحذيراتهم من أن عملة البيتكوين تعتبر تحوطاً واهياً من انخفاض أسعر الأسهم.

اصول متقلبة

ورأى الباحث في كلية الاقتصاد في تولوز، ماتيو بوفار، بأن ” أصول بيتكوين متقلبة جداً، وهو أمر خطير ” مضيفاً بأنه ” مرت عشر سنوات منذ أن قلنا بأن بيتكوين ستنهار وها هي ما زالت موجودة “.

ومن جانب أخر، قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ (TESLA)، بأن ” امتلاك بتكوين أفضل قليلاً من حيازة النقد التقليدي”، مدافعاً عن استثمار شركته في العملة المشفرة.

ومنهم من ذهب إلى أبعد من ذلك، حيث قال أنتوني بومبليانو، الشريك المؤسس لشركة مورغان كريك للأصول الرقمية، بأن عملة البيتكوين ، ربما تصل إلى 500 ألف دولار بنهاية العقد، وبأنه يمكن أن نراها في نهاية الأمر عند المليون دولار.

وأرجع بومبليانو، ارتفاع العملة المشفرة لهذه المستويات، إلى تريليونات الدولارات التي طبعت وضخت في الاقتصاد، وسعي الأفراد والمؤسسات المالية والشركات، للبحث عن أفضل طريقة لحماية قوتهم الشرائية، ومن ثم اختيارهم لبتكوين.

ومن المعلوم، بأن الذهب يشكل ملاذاً آمناً، حيث يتدفق المستثمرون إليه في أوقات الصراع السياسي أو اضطراب الأسواق المالية، ولكن هل من الممكن بأن تصل البيتكوين إلى مثل هذا الملاذ.

ولفت نيكولاوس بانيغيرتزوغلو، محلل الأسواق العالمة في جي بي مورغان، بأن قيمة الذهب الذي يحتفظ به القطاع الخاص لغرض الاستثمار فقط يُقدر بنحو 2.7 تريليون دولار،

 ولكي تصل القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلى ذلك، يجب أن يبلغ سعرها إلى ما يقارب 146000 دولار.

وأظهرت نتائج استطلاع بنك (Bank of America) لعملائه من المستثمرين والذين تتجاوز أصولهم النصف تريليون دولار، توقعات باستمرار الزخم على تداولات (بيتكوين ) خلال الفترة المقبلة بعد حمى الشراء التي انتابت المستثمرين خلال الفترة الماضية.

تجارة

عواصم – بزنس ريبورت الإخباري|| حققت عملة (بيتكوين) ارتفاعاً عند مستويات تاريخية، اليوم الثلاثاء، لتصل بذلك إلى 62.575 دولاراً للوحدة الواحدة، لتستمر العملة المشفرة...

مال

مال- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بيتكوين، وهي العُملة المشفرة الأكثر تداولاً على المستوى العالمي، خلال تعاملات اليوم السبت، ارتفاعاً بحوالي 4.5%، لتصل إلى 61...

مال

عملات- بزنس ريبورت الإخباري || حققت بيتكوين، وهي العُملة المشفرة الأكثر تداولاً على المستوى العالمي، سعراً تاريخياً جديداً خلال تعاملات صباح اليوم الأحد، لتصل...

مال

بزنس ريبورت الإخباري- شهدت قيمة العملات المشفرة، خلال العام 2021، وتحديداً في فبراير الماضي، ارتفاعاً لمستويات تاريخية، ولا سيما العملة الرقمية (بيتكوين). العملات المشفرة...