Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عملة الإيثريوم تصعد لمستوى قياسي بدعم من شركة “فيزا”

عملة "الإيثريوم"

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت عملة الإيثريوم، لتسجل مستوى قياسي جديد عند 2144 دولارا، بعد أن سمحت شركة “فيزا” لعملائها التعامل بالعملة.

وزاد قرار شركة “فيزا” من المضاربة والاقبال على عملة الإيثريوم، وهو ما رفع من سعرها الذي تضاعف منذ بداية العام.

وتعد عملة الإيثريوم من أهم العملات الرقمية، وتبلغ قيمتها السوقية أكثر من 239 مليار دولار.

عملة الإيثريوم

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” فإن مؤشر العملة صعد حوالي 3% الجمعة، في حين أن عملة “بيتكوين” لم تتغير كثيرا بعد أن تضاعفت قيمتها منذ بداية العام.

وقال كونستانتين أنيسيموف، المدير التنفيذي لشركة “سي إي إكس” للعملات المشفرة، للوكالة إن “الدعم الأخير من شركة فيزا يمنح المضاربين على الارتفاع سببا جديدا للاستمرار في مساعيهم”.

وأضاف أن المضاربة على الصعود قد تقود الإيثريوم للاستقرار فوق 2100 دولار في الأيام المقبلة.

وقالت شركة “فيزا”، يوم الاثنين الماضي، إنها ستسمح باستخدام الإيثريوم لتسوية عمليات على شبكتها للمدفوعات، مما ساعد على تعزيز المعنويات إزاء العملات المشفرة.

توسع رقمي

في حين، قال إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، الشهر الماضي، إنه يمكن الآن شراء سيارات الشركة باستخدام عملة بيتكوين، وسيتوفر الخيار خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

كذلك أعلنت مجموعة “باي بال” الأميركية العملاقة في مجال الدفع الإلكتروني أنها ستقبل المدفوعات بالعملات المشفرة في الولايات المتحدة، في مبادرة قد تسرع قبول العمليات بهذه العملات الافتراضية، خصوصا “بيتكوين” و”إيثريوم”.

وأظهرت بيانات من شركة كوين شيرز لإدارة الأصول الرقمية، في وقت سابق من شهر مارس/ آذار الماضي، أن تدفقات رؤوس الأموال إلى صناديق ومنتجات العملات المشفرة سجلت بالفعل مستوى قياسيا مرتفعا عند 4.2 مليارات دولار للربع الأول من هذا العام، ما يعكس اهتماما متناميا من المؤسسات الاستثمارية.

وتلقت بيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، معظم التدفقات حتى الآن هذا العام، وبلغت 3.3 مليارات دولار، في حين جاءت الإيثريوم في المرتبة الثانية بتدفقات بلغت 731 مليون دولار.

ويتوقع الكثير أن تتضاعف قيمة العملات الرقمية خلال السنوات المقبلة، على أن تصبح العملات التي يتداولها الناس بدلا من العملات النقدية.

أعمال

برلين- بزنس ريبورت الإخباري|| تعرضت مجموعة فولكسفاجن الألمانية إلى قرصنة معلوماتية، أدت إلى تسريب بيانات لدى أحد مورديها طالت معلومات أكثر من 3.3 مليون...

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت عملة بتكوين المشفرة إلى 14% خلال اليومين الماضيين، إذ جرى تداولها بسعر 38295 دولاراً، وهو ما يضع تساؤلات عدة...

العالم

مدريد- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف تقرير رسمي، أن حصة صندوق قطر السيادي في مجموعة “كولونيال” الخاصة بمجال العقارات في اسبانيا، بلغت 20%. وبيّن التقرير...

مال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط مجموعة الدول السبع الكبرى، دعم إعادة تخصيص 100 مليار دولار من احتياطيات صندوق النقد الدولي الجديدة، المتوقعة من الدول...