Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

عمال اليمن يعانون لتوفير لقمة العيش تحت ظروف قاسية

عمال اليمن

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| يعاني عمال اليمن ظروف عمل قاسية من أجل توفير لقمة العيش في ظل تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

ويقضي الخمسيني ناشر إسماعيل معظم ساعات اليوم على أحد الطرق الوعرة في اليمن بين مناطق الراهدة التابعة لمحافظة تعز من الجهة الشرقية والقبيطة وطور الباحة في محافظة لحج، جنوب اليمن، وذلك لتعبيد طريق ترابي مليء بالأحجار والصخور.

وفي مقابل هذه الخدمة ينتظر إسماعيل ما يجود به سائقو المركبات والشاحنات المارة من أموال بسيطة على هذا الطريق.

عمال اليمن

ويقول إسماعيل إنه يعيل أسرة مكونة من 9 أفراد وتقطن إحدى المناطق الريفية بين القبيطة وطور الباحة، وما يحصل عليه من مبالغ يصفها بالزهيدة ينفقها أغلب الأيام على توفير القوت الضروري لأسرته.

ويتحدث الكثير من عمال اليمن عن معاناة يومية في توفير مداخيل كافية لإعالة أسرهم، فيما يشكو السائقون على هذه الطرقات الوعرة من المصاعب التي يواجهونها لنقل البضائع، في حين تبقى السلطات غائبة عن تحسين الطرقات وصيانتها.

غانم الصبيحي، يقاسي هو الآخر ظروفاً وأوضاعاً صعبة على إحدى منعرجات هذا الطريق الوعر والتي تتعثر عليه باستمرار المركبات خصوصاً شاحنات النقل الكبيرة.

ويؤكد أنه وغيره من عمال اليمن يقدمون خدمات يصفها بالجليلة للمركبات والسيارات بسواعدهم ومعاولهم على طول هذا الطريق الوعر الذي يمتد لأكثر من 70 كيلومترا.

ويتطلب اجتيازه ما يزيد عن ساعتين من الزمن في حال لم تواجه مركبات وشاحنات النقل التجاري أي تعثر.

تزايد المصاعب

وساءت أوضاع اليمنيين كثيراً هذا العام بعد ثماني سنوات من الحرب والصراع في ظل توسع فجوة الفقر والبطالة وتمدد الأزمة الإنسانية لتشمل معظم السكان مع انسداد آفاق الحلول السلمية ودخول البلاد في أصعب مرحلة منذ العام 2015.

وتتزايد المصاعب المعيشية وترتفع نسب الفقر والبطالة، وتتصاعد أزمات توفير الغذاء والطبابة والمتطلبات الأساسية للأسر.

وفي تقرير صادر في إبريل الماضي، أكد البنك الدولي أن انكماش الاقتصاد اليمني تسبب في حرمان أربع من كل عشر أسر يمنية من وجود مصدر دخل منتظم، ولفت إلى ارتفاع مستويات الفقر إلى أكثر من 80 في المائة.

واعتبر البنك أنه لهذا بات دعم الشعب اليمني الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى، من خلال مشاريع تعمل على خلق فرص العمل وريادة الأعمال لليمنيين من الفئات الأكثر احتياجاً ممن عانوا من سنوات طويلة من الصراع وانعدام الأمن الغذائي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.