Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

على غرار شركات الطيران العالمية.. “فلاي دبي” توقف رحلاتها إلى أوكرانيا

فلاي دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أوقفت شركة فلاي دبي الإماراتية، رحلاتها إلى أوكرانيا في ظل التوتر وبدء الغزو الروسي.

وقالت صحيفة “البيان” الإماراتية: “جرى تعليق رحلات فلاي دبي بين دبي وأوكرانيا مؤقتا، اليوم 24 فبراير. نتواصل مع المسافرين بخصوص خيارات إعادة قيمة التذكرة وإعادة الحجز الخاصة بهم”.

وبدأت القوات الروسية، اليوم الخميس، عملية عسكرية واسعة في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، في حين قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن الحرب قد بدأت بالفعل من قبل “العدو”.

فلاي دبي

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان للشعب: إن “الحرب بدأت بالفعل من قبل العدو

الروسي”، مؤكدة انطلاق قصف جوي وصاروخي.

وأكد البيان جهوزية الجيش للدفاع عن البلاد، فيما تعالت صافرات الإنذار في العاصمة كييف

بشكل متواصل، ودعا عمدة العاصمة المواطنين للهدوء والتوجه إلى الملاجئ.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب تلفزيوني: إن

“المعطيات تؤكد أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا باتت أمراً له مفر”،

وطالب الجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم على الفور والذهاب إلى ديارهم.

شركات الطيران

وأغلقت أوكرانيا مجالها الجوي بالكامل بعد بدء العملية العسكرية الروسية في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا.

كما حذرت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران شركات الطيران من خطورة التحليق في أجواء أوكرانيا والمجال الجوي المجاور في نطاق 100 ميل بحري من حدود روسيا البيضاء وأوكرانيا وروسيا وأوكرانيا.

فيما الغيت الرحلات الجوية الخميس في مطارات المدن الكبيرة في جنوب روسيا بالقرب من الحدود مع أوكرانيا حيث تشن موسكو عملية عسكرية، على ما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

وأوضحت الوكالات أن الرحلات ألغيت في روستوف وكراسنودار وسوتشي وانابا الواقعة كلها بالقرب من أوكرانيا أو على البحر الأسود.

وفجر الخميس، بدأت روسيا عملية عسكرية شاملة في الأراضي الأوكرانية بعد 3 أيام من اعترافها باستقلال منطقتي “دونيتسك” و”لوهانسك” شرقي أوكرانيا، رغم تحذيرات دولية من ردود فعل قوية حال الإقدام على هذه الخطوة.

وتلي ذلك، سماع دوي انفجارات في عدة مدن أوكرانية بينها العاصمة كييف قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد ومن ثم دوت صافرات سيارات الإسعاف في أرجاء واسعة بالبلاد.

وفي كلمة متلفزة، أجاز بوتين عملية عسكرية خاصة في دونباس، محذرا من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور، مؤكدا أن أن تحركات روسيا إنما هي للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة اليوم.

سياحة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صرّح متحدث باسم شركة طيران فلاي دبي، أن شركته عدلت اتفاقها مع شركة بوينغ، حيث عملت على تقليص عدد طائرات...

مميز

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| خسرت شركة فلاي دبي الإماراتية ما قيمته 712,6 مليون درهم إماراتي (194 مليون دولار)، وفق النتائج السنوية التي أعلنت عنها...