Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

علاج فعال لحماية مرضى السكري من فقدان البصر

مرض السكري

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت التجارب السريرية، على علاج فعال عبر الليرز لحماية مرضى السكري من فقدان البصر، والتي تؤتي ثمارها.

وبجانب فعالية علاج مرضى السكري، تبدو التكلفة منخفضة، كما لا يحتاج لتدخل جراحي.

وبات بإمكان مرضى السكري المصابين باعتلال الشبكية السكري، أمام مجموعة من الخيارات من ضمنها العلاج بالليزر وحقن العين.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتلال الشبكية السكري قد يؤدي إلى فقدان الرؤية لمرضى السكري خلال المراحل المتوسطة إلى المتأخرة، بسبب تلف الأوعية الدموية.

مرضى السكري

ويعاني من اعتلال الشبكية السكري أكثر من 27 مليون بالغ، حول العالم.

ويحدث اعتلال الشبكية السكري عندما تبدأ الأوعية الدموية الموجودة في الشبكية في الجزء الخلفي من العين في تسريب السوائل بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، وينجم عن ذلك تراكم سوائل الجزء الذي يوفر الرؤية المركزية “اللطخة الصفراء”.

ويعتمد العلاج الجديد، وفقا لبحث موله المعهد الوطني لأبحاث الرعاية الصحية في بريطانيا، ونشرته مجلة “طب العيون”، على أن نبضات الليزر الدقيقة دون العتبة لا تتسبب في حروق في شبكية العين، وبالتالي أثبتت فعاليتها في الحفاظ على بصر الشخص المصاب.

كما أن هذه الطريقة يترتب عليها تقليل عدد زيارات المريض للعيادات الطبية، بالإضافة إلى انخفاض تكلفتها مقارنة بالعلاج عن طريق حقن العين، الذي يتكلف عشرة أضعاف تكلفة العلاج بالليزر.

والجدير بالذكر أن تكلفة علاج كل مريض تلقى العلاج عن طريق نبضات الليزر دون العتبة على مدار عامين بلغت 897.83 جنيه إسترليني، مقارنة مع 1125.66 جنيه إسترليني لأولئك الذين خضعوا للعلاج القياسي بالليزر.

متابعة دورية

ومرض السكري هو أحد الأمراض التي تصيب الكثير منا اليوم نظراً لنمط الحياة السريع وغير الصحي.

وأصبح هذا المرض سريع النمو والانتشار بين الناس، حيث أصبح مصدر قلق للكثيرين وتحديداً لكل من له أسلوب حياة خامل ونمط حياة غير صحي وأيضا عاداته الغذائية خاطئة.

وشوهد مرض السكري في وقت سابق لدى الأشخاص فوق سن الأربعين، ولكن أصبح الآن شائعاً في جميع الفئات العمرية جنباً إلى جنب مع المراهقين والشباب، حيث أصبحوا معرضين لخطر الإصابة بمرض السكري بشكل أكبر من ذي قبل.

ولطالما كانت مكافحة مرض السكري قضية صحية محورية، حيث دعا المتخصصون في الرعاية الصحية إلى زيادة الوعي بنمط الحياة الصحي وبالنظام الغذائي المفيد.

وقد يكون التعامل مع مرض السكري صعباً للغاية حيث يتعين على الأشخاص مراقبة مستويات السكر في الدم باستمرار، ما يجعل من الضروري للغاية العثور على الجهاز المناسب الذي يساعد على التحكم بشكل أفضل في صحتك.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.