Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

عكس الأسواق العالمية.. الإمارات وقطر تتصدران المكاسب العربية

الأسواق العالمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدرت بورصتا قطر والإمارات المكاسب العربية في الأسبوع الماضي لتسير عكس الأسواق العالمية التي شهدت انخفاضات كبيرة.

ويأتي هبوط الأسواق العالمية في ظل استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي واستمرار البنوك المركزية بقيادة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في رفع أسعار الفائدة لاحتواء موجة التضخم.

وعالميا، هبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة 4.1%، كما تراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” بنحو 4.8%.

الأسواق العالمية

وعربيا، تصدرت أسواق المال الإماراتية، البورصات الرابحة في دول المنطقة، حيث ارتد مؤشر سوق دبي المالي للمنطقة الخضراء مرتفعاً بنحو 3.83% مسجلاً أعلى إغلاق له منذ بداية شهر سبتمبر الحالي.

كما ارتفع مؤشر “فوتسي أبوظبي” بنسبة 4.15% ليستعيد مستويات 10000 نقطة ومسجلاً أعلى إغلاق في 3 أسابيع.

وفي بورصة قطر، سجل المؤشر العام مكاسب أسبوعية بأكثر من 2% بعد 3 أسابيع متتالية من التراجع وتجاوزت السيولة مستويات 1.4 مليار ريال في جلسة آخر الأسبوع بالتزامن مع تطبيق مراجعة فوتسي للأسواق الناشئة.

كما استطاع المؤشر الأول للسوق الكويتية، تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.7% بعد أسبوعيين متتاليين من التراجع وسط سيولة استثنائية تجاوزت 80 مليون دينار في جلسة الخميس الماضي مع تنفيذ الترقية.

وفي المقابل، تراجع مؤشر السوق السعودية “تاسي” خلال الأسبوع بنسبة 0.5% بالتزامن مع تنفيذ المراجعة نصف السنوية لمؤشرات فوتسي للأسواق الناشئة ليصل أدنى مستوياته في نحو شهرين ومسجلاً رابع انخفاض أسبوعي على التوالي.

كما نزل المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 0.76%.

السوق المصرية

وفي مصر، تراجع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة بنسبة 1.16% لتخسر الأسهم نحو 8.2 مليار جنيه خلال تداولات الأسبوع الحالي، وذلك بعدما نزل رأس المال السوقي من مستوى 702.5 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 694.3 مليار جنيه في إغلاق تداولات الأسبوع الحالي.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 1.72% فاقداً نحو 177 نقطة بعدما ارتفع من مستوى 10256 نقطة إلى نحو 10079 نقطة.

كما انخفض مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 2.14% خاسراً نحو 42 نقطة متراجعاً من مستوى 1960 نقطة إلى مستوى 1918 نقطة.

في حين، نزل مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 2.16% فاقداً نحو 73 نقطة بعدما نزل من 12728 نقطة إلى نحو 12453 نقطة.

وتراجع مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.75% فاقداً نحو 73 نقطة بعدما نزل من مستوى 4151 نقطة إلى نحو 4078 نقطة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.