Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

عقارات الإمارات تقدّم أداءً استثنائيا في العام 2022

ارتفاع معدل التضخم السنوي بدبي إلى 4.68% على أساس سنوي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يمثل العام 2022، عاما استثنائيا لعقارات الإمارات في ظل النمو الكبير وعلى صعيد جميع المجالات.

ونجحت الإمارات في تطوير العقارات في شتى المجالات سواء كانت البيع أو التأجير وعمليات التطوير والبناء والتسليم على حد سواء.

وسجلت الصفقات أعلى نسب النمو من حيث القيمة والعدد في نفس الوقت.

عقارات الإمارات

وشجّع هذا الأداء القياسي للقطاع العقاري المحلي شركات التطوير العقاري على طرح المزيد

من المشاريع التي تلبي شتى شرائح المجتمع من ذوي الدخل المتوسط إلى الأثرياء المليونيرات والمليارديرات.

وكشف بحث حديث أن دبي تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

والمرتبة 23 عالمياً كموطن ل 67900 مليونير و13 مليارديراً.

وشهدت دبي في 2022 إقبالاً متزايداً على الاستثمار العقاري في مختلف المناطق الفاخرة

والمتوسطة، وصعد مؤشر مبيعات الإمارة 25% على أساس سنوي.

أما سوق الإيجارات؛ فحقق قفزة سعرية سجلت أعلاها في منطقة «المرابع العربية» بواقع

24% للفلل و14% للشقق في «جي بي آر».

وتمكّنت أبوظبي من لفت أنظار الآلاف من المستثمرين والراغبين في الاستقرار، وسجلت

عقارات العاصمة في عام 2022 العديد من التغيرات على صعيد البيع والشراء والأسعار في مختلف مناطق الإمارة.

وتعد الشارقة خياراً مناسباً للراغبين في شراء أو استئجار عقار لما تتمتع به من مقومات عديدة، حيث ساهمت مميزات العيش فيها بجعلها مقصداً لكثير من الأفراد والعائلات.

وبلغ حجم التصرفات العقارية في الإمارة، من الفترة منذ بداية يناير وحتى نهاية سبتمبر الماضي 16.6 مليار درهم نتجت عن أكثر من 65 ألف إجراء، وإجراء 65,314 معاملة.

وحقق سوق العقار في عجمان خلال عام 2022، ثباتاً نسبياً على مؤشرات البيع والإيجار للفلل والشقق في بعض المناطق، مع وجود تذبذبات ما بين ارتفاع وانخفاض في بعض المناطق الأخرى. وبلغ عدد التصرفات العقارية خلال النصف الأول من العام الجاري 5428 تصرفاً عقارياً بقيمة إجمالية بلغت 6.2 مليار درهم.

سوق دبي العقاري

وتحظى إمارة دبي بمكانة رفيعة لدى المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، نظراً لتمتعها بمجموعة من المزايا الرائعة التي لا يمكن العثور عليها في آنٍ واحد بسهولة، وعلى رأسها تنوع العقارات التي توفرها بمساحات وتصاميم ومعايير مختلفة.

حققت التصرفات العقارية في دبي خلال عام 2022 أكثر من 430 مليار درهم نتجت عن 122,044 معاملة، مقارنة بـ 297.4 مليار درهم نتجت عن 83,457 معاملة خلال الفترة نفسها من 2021، وبنمو 44.7% و46.3% من حيث القيمة والعدد على التوالي.

وتمكّنت العاصمة أبوظبي، منذ زمن، من لفت أنظار الآلاف من المستثمرين والراغبين في الاستقرار، سواء من داخل الدولة أو خارجها.

ويعزى ذلك لما تضمه من عقارات متنوعة تحاكي أعلى معايير الجودة العالمية من حيث التصاميم الداخلية والتشطيبات.

كما تتميز معظم عقاراتها بمواقع استراتيجية قريبة من المعالم البارزة، أو الأماكن السياحية في أبوظبي، الأمر الذي يضفي ميزة إضافية لقائمة المزايا العديدة التي تتمتع بها الإمارة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.