Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ضمن تحالف.. شركة مبادلة تستحوذ على نصف شركة طب تجميلي بكوريا

شركة مبادلة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت شركة مبادلة للاستثمار على قرابة نصف إحدى شركات الطب التجميلي في كوريا.

وأعلن التحالف الذي يضم شركة مبادلة أنه استحوذ على حصة 46.9% في شركة هيوجل إنك “هيوجل” الكورية.

واشترى التحالف الذي تقوده مجموعة “سي بي سي”، ومقرّها في سنغافورة، الحصة من شركة “بين كابيتال”، وتقدَّر القيمة السوقية لشركة “هيوجل” بحوالي 2.5 مليار دولار، بحسب بيان صدر اليوم الأربعاء.

شركة مبادلة

والشركات المشاركة في التحالف هي شركة “مبادلة” للاستثمار، أبوظبي، “سي بي سي”، مقرّها

في سنغافورة، “جي اس كورب”، كوريا الجنوبية، “آي إم إم”، كوريا الجنوبية.

وتتولى شركة “مورغان ستانلي” مهمة الاستشاري الحصري للائتلاف، فيما يتعلَّق بعمليات الدمج والاستحواذ.

تحتل “هيوجل” التي تمَّ إنشاؤها عام 2001، المرتبة الأولى في مجال تصنيع “توكسين البولتينوم”،

وحشوات “حامض الهيالورونيك” في كوريا إلى جانب تصنيع وتوزيع منتجات التجميل.

تحالف “كونسورتيوم”

في سياق أخر، انضمت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار، إلى تحالف “كونسورتيوم” الهادف لشراء 49% من خطوط شركة أرامكو لأنابيب النفط.

وأكدت مبادلة الإماراتية أنها ستشتري حصة في شركة أرامكو، دون الإفصاح عن مقدارها أو نسبة مساهمتها.

وتعمل السعودية على تخصيص عدد من مؤسساتها الاستثمارية الحكومية، في محاولة منها لتوفير سيولة والعمل على تنويع الاستثمارات.

وكانت مصادر أبلغت الوكالة في وقت سابق أن “إي.آي.جي” تجري محادثات لبيع جزء من حصة الأسهم إلى مشترين، منهم مبادلة ومستثمرون صينيون وصناديق تقاعد في السعودية والإمارات، بالإضافة إلى جزء صغير من صناديق تقاعد أميركية، بحسب المصادر.

في حين، الاتفاق مدعوم بتمويل أساسي بقيمة 10.5 مليارات دولار قدمته بنوك دولية وإقليمية.

كما ووافقت أرامكو، في إبريل/ نيسان، على بيع حصة أقلية في خطوط الأنابيب التابعة لها مقابل 12.4 مليار دولار إلى كونسورتيوم بقيادة “إي.آي.جي”، وهي أكبر صفقة للشركة منذ طرح عام أولي قياسي جمعت فيه 29.4 مليار دولار في أواخر 2019.

وقال الائتلاف الذي تقوده “إي.آي.جي”، في إبريل الماضي، إنه نال بموجب اتفاق استئجار وإعادة تأجير مع أرامكو حصة في شركة أرامكو لإمداد الزيت الخام، وهي كيان تأسس حديثاً يحوز حقوق رسوم نقل النفط الخام عبر شبكة خطوط أنابيب أرامكو لمدة 25 عاماً.

وستملك أرامكو 51 بالمئة من الشركة الجديدة.

كما وذكرت” إي آي جي” في البيان أن قيمة المشروع المشترك تبلغ 25,3 مليار دولار، وأن الصفقة تشمل “خطوط الأنابيب الحالية والمستقبلية” في المملكة.

العالم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعيش دولة الإمارات مرحلة متقدمة في صناعة التكنولوجيا المالية “فينتك”، التي تشهد تسارعا مطردا في أنظمة الدفع بدون لمس. وخلال...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قال اتحاد مصارف الإمارات، إن بنوك الإمارات تأقلمت مع جائحة كورونا، واستطاعت زيادة التحول الرقمي في التعاملات المالية. وقال عبد...

مميز

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت استثمارات بنوك الإمارات في الشهور الثمانية الأولى 2021 بنسبة 24.6% على أساس سنوي، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر...

مميز

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتوقع دول الخليج تحقيق نموا اقتصاديا جيدا خلال العام المقبل 2022، وتسجيل أرقام جيدة في الناتج المحلي الإجمالي. وتستند دول...