Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

ضبابية قرارات الفيدرالي الأمريكي تربك أسواق العملات الرقمية

الفيدرالي الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسواق العملات الرقمية حالة من الارتباك والتباين في تعاملات السبت، في ظل ضبابية قرارات الفيدرالي الأمريكي بعد بيانات الوظائف.

ويتوقع خبراء أسواق المال، أن تشهد بتكوين وأخواتها تداولات متوترة خلال الفترة الحالية، جراء ضبابية موقف الفيدرالي الأمريكي.

والبيانات الاقتصادية الأمريكية عكس توقعات تهدئة سياسية التشديد النقدي ووقف مسلسل رفع الفائدة الذي لا ينتهي، حتى وصلت إلى 4.5%.

الفيدرالي الأمريكي

ولكن جيروم باول أشار خلال حديثه الأخير خلال لقاء صحفي، أن الفيدرالي الأمريكي سيواصل سياسة رفع الفائدة، وأن الفائدة المتوقعة خلال العام الجاري تتراوح بين 5 و5.5%.

ومتوقع أن يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المقبل، لحين الوصول بالمستوى المثالي للتضخم عند 2%، بحسب باول الذي يسير على خطى قرار رئيس الاحتياطي الفيدرالي السابق آلان جرينسبان في عام 1996 عندما حدد هدف التضخم عند 2%.

واستمرار سياسة التشديد النقدي في الولايات المتحدة من شأنها إحباط أي محاولة لدعم سوق الكريبتو خلال الفترة الراهنة، حيث لم تستفد العملات المشفرة من تحسن مؤشر الوظائف الأمريكية أو تقنين التعدين في البرازيل، ولا يزال تحسن “الكريبتو” مرتبط ببدء سياسة التيسير النقدي وخفض الفائدة، حتى تبدأ هجرة المستثمرين من الاستثمار في الدولار النقدي، إلى الاستثمار في العملات الرقمية.

العملات الرقمية

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية، السبت، بنسبة 1.13% لتصل إلى 823.76 مليار دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة بقيمة 28.43 مليار دولار.

وكذلك ارتفع سعر عملة بيتكوين (Bitcoin BTC) الرقمية المشفرة اليوم السبت 7 يناير/كانون الثاني 2023 بنسبة 0.05% ليصل إلى 16,940.33 دولار.

كما زادت القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 326.17 مليار دولار، بحسب بيانات منصة كوين ماركت كاب.

في حين، انخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنحو 0.09% ليبلغ $1,265.47 دولار.

وصعد سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 0.04% ليسجل 260.97 دولار.

كما وهبط سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.12% ليسجل 0.3423 دولار.

في حين صعد سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.11% ليبلغ 0.2773 دولار.

وربح سعر عملة دوجكوين DOGE بنسبة 0.16% ليصل إلى مستوى 0.07238 دولار.

كما ارتفع سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 0.02% ليصل إلى 4.66 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.