Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق خليفة الإماراتي يموّل مشاريع في كينيا بـ 30 مليون دولار

صندوق خليفة الإماراتي يموّل مشاريع في كينيا بـ 30 مليون دولار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق خليفة الإماراتي لتطوير المشاريع، عن توقيع اتفاقية لتمويل مشاريع بقيمة 30 مليون دولار، في كينيا.

وقال صندوق خليفة إن الاتفاقية تهدف لدعم صندوق الشباب الكيني بهدف تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كينيا.

في حين، جرى توقيع الاتفاقية في نيروبي العاصمة الكينية، بحضور أوهورو موقاي كنياتا رئيس جمهورية كينيا، علياء عبد الله المزروعي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع وأوكور ياتاني وزير الخزانة الوطنية والتخطيط الكيني.

صندوق خليفة

وقالت علياء المزروعي إن الاتفاقية تجسد علاقات الصداقة الوثيقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كينيا، موضحة أن التمويل يهدف إلى دعم جهود الحكومة الكينية في التنمية الاقتصادية.

وأشارت إلى أن صندوق خليفة يهدف من خلال تقديم هذا التمويل إلى تعزيز الابتكار ودعم إنشاء المشاريع المبتكرة وتوفير فرص عمل للشباب في جمهورية كينيا، فضلا عن تحفيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وتمكينهم من الإسهام في بناء اقتصاد وطني مستدام ومستقر.

وأضافت: “نهدف إلى دعم جهود الحكومة الكينية في تحقيق التنمية الاقتصادية عبر تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب وتمكين المرأة”.

وأوضحت المزروعي أن الاتفاقية تهدف إلى تمويل أكثر من ثلاثة آلاف مشروع، خصص 40% منها للنساء، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع بتوفير ما يقارب 13 ألف فرصة عمل دائمة للشباب الكيني.

وأشارت المزروعي إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع نجح في نقل تجربته إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة خلال السنوات الأخيرة وذلك في إطار التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مختلف أشكال الدعم للدول الشقيقة والصديقة في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي يؤكد دائما على أهمية تقديم مختلف أشكال الدعم إلى الأشقاء والأصدقاء.

علاقات قوية

من جهته، وجّه أوكور ياتاني وزير الخزانة الوطنية والتخطيط في جمهورية كينيا الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الدعم المهم الذي سيمكن العديد من شرائح المجتمع من بينها النساء والشباب من الإسهام الإيجابي في بناء مستقبل بلدهم الاقتصادي، مشيداً بالعلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين.

كما وأوضح أن مثل هذه الاتفاقيات سيكون لها أثر إيجابي بساعد على دفع عجلة التنمية والتطور في المناطق الريفية ودعم إنشاء المشاريع وخلق فرص عمل في المستقبل وتحقيق نمو شامل للحد من الفقر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.