Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

صندوق النقد الدولي يواصل رفع توقعاته لنمو الاقتصاد الإماراتي

صندوق النقد

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد الإماراتي خلال العام الجاري، إلى 5.1% في ظل التحسن الكبير على المؤشرات الاقتصادية.

ويواصل صندوق النقد رفع توقعاته، بعدما صعد بها في أواخر أبريل/ نيسان 2022 إلى 4.2% وذلك من 3% في توقعات سابقة.

كما وتوقع الصندوق أن ينمو الاقتصاد الإماراتي بنسبة 4.2% خلال العام 2023، مرتفعا من توقعاته السابقة بنسبة 3.8%.

صندوق النقد

وتوقع الصندوق أن يرتفع أسعار المستهلكين في 2022 ليصل إلى 5.2%، ثم يتراجع عند 3.6% في العام 2023، مقارنة مع الأسعار المسجلة في 2021 نحو 0.2%.

وتوقع تقرير الصندوق أن تسجل الإمارات فائضاً في الحساب الجاري بنسبة 14.7% في 2022، مقارنة مع 11.4% في 2021، ليصل إلى 12.5% في 2023.

الاقتصاد العالمي

وفي إطار آخر، حذّر صندوق النقد الدولي، في تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية، من ركود عالمي في العام المقبل 2023، مؤكدا على أن “الأسوأ لم يأت بعد” لاقتصادات العالم.

وأشار التقرير إلى أن توقعاته للنمو لم تتغير للعام الحالي وبقيت عند 3.2 في المائة، في حين خفض التوقعات للعام المقبل إلى 2.7 في المائة، وهي أقل بمقدار 0.2 نقطة مئوية من توقعات يوليو الماضي.

وبين أن “التباطؤ في عام 2023 سيكون واسع النطاق، حيث تستعد البلدان التي تمثل حوالي ثلث الاقتصاد العالمي للانكماش هذا العام أو العام المقبل”.

فيما أوضح أن الاقتصادات الثلاثة الأكبر؛ الولايات المتحدة، الصين، ومنطقة اليورو مستمرة في التعثر.

وبشكل عام، ستعيد صدمات هذا العام فتح الجراح الاقتصادية التي تم التأمت جزئيًا فقط بعد جائحة كورونا، فيما من المرجح أن ينكمش ثلث الاقتصاد العالمي وسط تقلص الدخل الحقيقي وارتفاع الأسعار.

“لا يزال الاقتصاد العالمي يواجه تحديات حادة، شكلها الحرب الروسية في أوكرانيا، وأزمة ارتفاع تكلفة المعيشة الناجمة عن ضغوط التضخم المستمرة والمتسعة، والتباطؤ في الصين”.

ووفق التقرير، الذي أشار إلى أن “كل مكان في العالم تقريبا، يتسبب الارتفاع السريع في الأسعار، وخاصة أسعار الغذاء والطاقة، في معاناة شديدة للأسر، ولا سيما للفقراء”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.