Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صندوق الاستثمارات السعودي يعيّن بنوكا لإصدار سندات خضراء

صندوق الاستثمارات السعودي يعيّن بنوك لإصدار سندات خضراء

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يستعد صندوق الاستثمارات السعودي لإصدار سندات خضراء متنوعة الشرائح بعملة الدولار، وفق ما كشفت وثيقة.

وقالت وكالة “رويترز” إن صندوق الاستثمارات السعودي عيّن مجموعة بنزك لترتيب أول إصدار من السندات الخضراء.

وأوضحت الوكالة أن البنوك العالمية التي عينها الصندوق السعودي “BNP Paribas”، و”Citi”، و”Deutsche Bank”، و”Goldman Sachs”، و”JPMorgan”.

صندوق الاستثمارات السعودي

كما وتعتبر البنوك سابقة الذكر منسقين عالميين مشتركين ومديري سجل نشطين، حيث

بدأوا بتنظيم مكالمات المستثمرين.

وأفادت بأن أول إصدار للسندات الخضراء سيكون على شريحة 5 سنوات، ومن المحتمل أن

تتبعها شرائح سداد أطول، وفقاً لظروف السوق.

وأعلن صندوق الاستثمارات السعودي، في فبراير الماضي، إطار عمل للتمويل الأخضر يتضمن

توجيه صافي عائدات بيع الديون لمشروعات تنطبق عليها المواصفات، بما في ذلك مشروعات الطاقة المتجددة والنقل النظيف والمباني الخضراء.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن الصندوق سيستثمر 40 مليار دولار في الاقتصاد المحلي هذا العام، مقارنة بمبلغ 22 مليار دولار في العام الماضي.

كما وبدأ الصندوق بالحصول على قروض مصرفية في عام 2018 بقيمة 11 مليار دولار، تلاها قرض بقيمة 10 مليارات دولار في 2019، سدد في 2020.

استثمارات السيارات

وفي سياق منفصل، يستهدف صندوق الاستثمارات التوسع في استثمارات السيارات الكهربائية، من أجل دعم الجهود العالمية لخفض الانبعاثات.

وقال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان: “ندرس مع شركات تصنيع السيارات إضافات تكنولوجيا لخفض الانبعاثات”.

ويشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة -صندوق الثروة السيادي السعودي- لديه استثمارات منذ سنوات في المركبات الكهربائية، من خلال الدخول في شراكات مع الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، وفي مقدمتها شركة لوسيد الأميركية.

قال الرميان إن صندوق الاستثمارات يستهدف أن يحقق كل دولار من استثماراته أثرًا اقتصاديًا بدولارين على الأقل.

كما وأشار إلى استهداف الصندوق خلق 1.8 مليون وظيفة نوعية من خلال استثماراته في العديد من القطاعات.

قال الرميان إن شركة أرامكو -التي يشغل رئاسة مجلس إدارتها- من أقل شركات النفط إنتاجًا للانبعاثات في العالم.

في حين، تعمل أرامكو السعودية على تعزيز إطار الاقتصاد الدائري للكربون، الذي يركز على خفض الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، وإعادة استخدامها، وإعادة تدويرها، والتخلص منها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.