Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صندوق الاستثمارات السعودي يزيد عدد موظفيه في الولايات المتحدة

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية، إن صندوق الاستثمارات السعودي، زاد عدد موظفيه العاملين في الولايات المتحدة.

ووفق الوكالة، يعمل صندوق الثروة السيادي السعودي لزيادة عدد موظفيه في مكتب نيويورك إلى 50 موظفا، مع الاتجاه لتوسيع استثماراتها في الولايات المتحدة.

وتبحث USSA International، وهي وحدة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات السعودي، لجذب كوادر في بعض الأدوار والتي تشمل أبحاث الاستثمار والقانون والامتثال.

صندوق الاستثمارات السعودي

إضافة إلى رئيس الموظفين، وفقاً لما نقلته وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر، فيما ستشكل أيضاً فريقاً لتداول الأسهم في مرحلة لاحقة.

ويدير الصندوق محفظة من الأسهم الأميركية تبلغ قيمتها حوالي 40 مليار دولار، بما في ذلك حصص في شركات مثل “بلاك روك”، و”جي بي مورغان”، و”أوبر تكنولوجيز”.

وفي وقت سابق من هذا العام، استثمر الصندوق أكثر من 7 مليارات دولار إضافية في الأسهم الأميركية رغم تعرض الأسواق لضربة من مخاوف الركود.

وتعكس فورة الشراء الأخيرة لصندوق الاستثمارات العامة في الولايات المتحدة صدى استراتيجية الصندوق في أوائل عام 2020 عندما أنفق المليارات في اقتناص حصص في شركات تضررت تقييماتها مع ظهور جائحة فيروس كورونا.

وقال محافظ الصندوق، ياسر الرميان، في وقت سابق، إن المملكة أضاعت فرصة شراء أسهم رخيصة خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008.

مقر الرياض

وعلى الرغم من وجود فريق أميركي، فإن الموظفين في المقر الرئيسي لصندوق الاستثمارات العامة في الرياض سيواصلون تحمل المسؤولية عن جميع قراراته الاستثمارية، على حد قول المصادر. وذكروا أن الصندوق لا يخطط للتقدم بطلب للحصول على ترخيص لتداول الأسهم الأميركية مباشرة أو من خلال وحدة نيويورك، حيث سيواصل استخدام الوسطاء لتنفيذ التداولات.

كما أوضحت مصادر “بلومبرغ”، أن الفريق في نيويورك سيساعد بدلاً من ذلك في الإشراف على التداولات وسد الفارق الزمني بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.

ومنذ أن تحول صندوق الاستثمارات العامة من شركة قابضة محلية إلى مستثمر عالمي في عام 2016، بدأ في اقتناص الأصول دولياً وافتتاح مكاتب في نيويورك ولندن وهونغ كونغ.

كما تقدم بطلب للحصول على رخصة مستثمر مؤسسي أجنبي مؤهل في الصين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.