Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

صعود الدولار يهبط بأسعار الذهب وترقب لسياسات “الأوروبي”

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار الذهب صباح الخميس، متأثرة بارتفاع الدولار وترقب المستثمرين لسياسات بنوك مركزية، وأهمها البنك المركزي الأوروبي.

وكان صناع السياسات النقدية في كبرى دولة العالم، قد ألمحوا مسبقا إلى دعمهم لتقليص إجراءات التحفيز في حقبة الجائحة.

وبحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1788.11 دولار للأوقية ليحوم قرب أدنى مستوى في أسبوعين بلغه في الجلسة السابقة.

أسعار الذهب

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة لأسعار الذهب 0.2 في المائة إلى 1789.70 دولار للأوقية

بينما استقر الدولار، وهو ملاذ آمن منافس للذهب، بعدما صعد لثلاثة أيام متتالية.

وتترقب الأسواق قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في الساعة 1145 بتوقيت

جرينتش إذ من الممكن أن يتخذ خطوة رمزية نحو تخفيف المساعدات الاقتصادية الطارئة مع

التأكيد في الوقت نفسه على استمرار الدعم السخي في الأعوام القادمة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.3 في المائة إلى 23.88 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.2 في المائة إلى 2256.69 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين إلى أقل مستوى في ثلاثة أسابيع تقريبا عند 971.49 دولار للأوقية وسجل في أحدث تداول له انخفاضا بنسبة 0.5 في المائة عند 975.17 دولار للأوقية.

البنك الأوروبي

وفي سياق آخر، ارتفع اليورو قبل خفض متوقع لوتيرة شراء البنك المركزي الأوروبي للسندات، فيما تمسك الدولار بمكاسبه الأخيرة، إذ دفعت مخاوف حيال الاقتصاد العالمي المتعاملين نحو العملات التي تعتبر أكثر أمانا.

وارتفع اليورو 0.1 في المائة إلى 1.1825 دولار بعد تراجع على مدار ثلاثة أيام متتالية من أعلى مستوى في شهرين الذي سجله يوم الجمعة عند 1.1909 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف إلى 92.644 بعد ثلاثة أيام متتالية من الارتفاع.

ودعمت حالة الحذر الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذا آمنا. وتراجع الدولار 0.3 في المائة إلى 0.9195 فرنك وتراجع اليورو 0.1 في المائة إلى 1.0885 فرنك.

وارتفع الين أيضا، إذ تراجع الدولار أمامه 0.2 في المائةإلى 129.99 ين.

وبحسب “رويترز”، استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3778 دولار بعد انخفاضه في وقت سابق من الأسبوع.

وتراجع الدولار الكندي 0.2 في المائة إلى 1.2721 دولار كندي للدولار الأمريكي، بعد أن هبط أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ 23 أغسطس.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| ضغط ارتفاع الدولار، على أسعار الذهب ودفع بها للتراجع في ظل ترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأمريكي لمعرفة مؤشرات بشأن...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال أسعار الذهب مستقرة منذ بداية الأسبوع المالي، في ترقب لبيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار الذهب صباح اليوم الاثنين، في انتظار إشارة حول بيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر غدا الثلاثاء. وتعتبر بيانات التضخم...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطت أسعار الذهب مستوى 1800 دولار للأونصة، مدعومة برهانات البنوك المركزية حول العالم بعد الاستعجال في رفع الفائدة. ورغم الارتفاع...