Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

صحيفة كويتية: برنامج الحكومة الجديد لا يشمل ضريبة مضافة

صحيفة كويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت صحيفة كويتية أن برنامج الحكومة الكويتية الجديد لا يشمل ضريبة مضافة أو انتقائية.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية، إن برنامج الحكومة الجديد لا يحتوي ضرائب خلافا لدول خليجية أقرتها بالسنوات الأخيرة.

ووفق الصحيفة فإن مجلس الوزراء الكويتي يواصل استعداده لإنجاز برنامج عمل الحكومة، الذي يتضمن عدة تشريعات تصب في مصلحة الوطن ورفاهية المواطنين وتحريك عجلة المشاريع التنموية الكبرى.

صحيفة كويتية

وأكدت الصحيفة الكويتية أنه ليس من بين هذه التشريعات مشروعي قانوني ضريبة القيمة المضافة ولا الضريبة الانتقائية على بعض السلع الكمالية.

وينتظر أن يصدر مجلس الوزراء مشاريع مراسيم تعيين بعض القياديين في المناصب الشاغرة منذ عدة سنوات.

ومن بين هذه المناصب؛ ديوان الخدمة المدنية ووزارات المالية والأشغال العامة والكهرباء والهيئة العامة للزراعة، وهيئة مفوضية أسواق المال التي انتهى مرسوم مجلس مفوضيها في 6 سبتمبر الماضي، ورئيس وحدة التحريات المالية.

كما تشمل أيضاً سد شواغر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومدير هيئة الصناعة، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وينتظر أيضاً إصدار مشاريع مراسيم تعيين 4 أعضاء جدد في مجلس إدارة بنك الكويت المركزي لمدة 3 سنوات، يمثلون القطاع الخاص من ذوي الخبرة في الشؤون الاقتصادية والمالية والمصرفية، أو تجديد مرسوم الأعضاء الـ3 الحاليين، وتعيين عضو واحد فقط جديد بعد اعتذار مصطفى الشمالي وزير المالية الأسبق.

عدة قضايا

ووفق الصحيفة، قالت مصادر مطلعة: “نتوقع أن ينظر المجلس في الدراسة التي تم تكليف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإعدادها لاختصار البرنامج الزمني الخاص بدراسة الاستثمار في مواقع جسر جابر واستحداث الجزيرتين الاصطناعيتين، وسرعة تحديد مدى إمكانية مشاركتها والشركات الحكومية التابعة لها بهذا المشروع الاستثماري”.

وألمحت المصادر إلى جاهزية الحكومة لمناقشة الميزانيات في جلسة الثلاثاء، ووجود توافق وتنسيق على مستوى كبير مع النواب، وقد طالبت بإعطاء 3 تعديلات على قوانين مكافحة الفساد صفة الاستعجال.

ويوم 17 أكتوبر الجاري، أدت حكومة الشيخ أحمد النواف الجديدة اليمين الدستورية أمام ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد.

ويعول المواطنون على هذه الحكومة في تفكيك الأزمة السياسية التي عاشتها البلاد خلال العامين الماضيين؛ بسبب احتدام الخلاف بين حكومات الشيخ صباح الخالد المتعاقبة وبين مجلس الأمة الذي حلّه الأمير في يونيو الماضي وأعيد انتخابه أواخر سبتمبر المنقضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.