Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركتا سيارات تنويان التعاقد مع “أرامكو السعودية” بمشروع محركات السيارات

أرامكو السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي شركتا رينو وجيلي أوتوموبيل هولدنجز الصينية، التعاقد مع شركة أرامكو السعودية بمشروع محركات السيارات.

وقالت وكالة رويترز إن شركتي رينو وجيلي أوتوموبيل هولدنجز الصينية، تعملان على وضع اللمسات الأخيرة للتعاقد مع شركة أرامكو السعودية كمستثمر وشريك لتطوير وتوريد محركات البنزين والتكنولوجيات الهجينة.

ودخلت شركة أرامكو السعودية في في مناقشات متقدمة للاستحواذ على حصة تصل إلى 20% في شركة تقنية مجموعات نقل الحركة لـ”جيلي” و”رينو” التي سبق الإعلان عنها وتعمل الشركتان على تأسيسها.

أرامكو السعودية

ووفقا لوثيقة أعدتها الشركتان واطلعت عليها “رويترز”، فإن الهدف هو إنشاء شركة

لمجموعات نقل الحركة هذا العام بطاقة إنتاجية تزيد على 5 ملايين محرك منخفض الانبعاثات

وهجين وناقل حركة سنوياً.

وأوضحت المصادر أنه سيكون لـ”رينو” و”جيلي” حصة تبلغ 40% لكل منهما في المشروع

المشترك، والذي من المقرر أن يجمع بين جانب من الإنتاج الحالي لمحركات الاحتراق لشركة

“رينو” وتقنية “جيلي” لمحركات البنزين والهجينة والأصول ذات الصلة.

وأضافت أن المشروع المشترك الجديد يهدف إلى تطوير محركات بنزين وأنظمة هجينة أكثر

كفاءة، في وقت ينصب فيه تركيز معظم قطاع صناعة السيارات على تكثيف رأس المال على

التحول إلى السيارات الكهربائية البحتة.

وقالت “رويترز” إنه لم تعرف حتى الآن الشروط المالية للاستثمار المحتمل من قبل “أرامكو

السعودية” في المشروع المشترك، لافتة إلى أن الوثيقة تفيد بأن الاستثمار سيستخدم لدعم تطوير تقنيات خفض انبعاثات الكربون لمحركات البنزين.

وأضافت أن “أرامكو” ستساهم أيضا في البحث والتطوير لتقنيات مجموعات نقل الحركة، وخاصة حلول الوقود الاصطناعي وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.

خفض الانبعاثات

وتفيد الوثيقة بأن استثمار أرامكو سيستخدم لدعم تطوير تقنيات خفض انبعاثات الكربون لمحركات البنزين.

ووفقاً للوثيقة، إن أرامكو ستساهم أيضاً في البحث والتطوير لتقنيات مجموعات نقل الحركة، وخاصة حلول الوقود الاصطناعي وتقنيات الهيدروجين من الجيل التالي.

وطلبت المصادر التي وصفت الخطوط العريضة للصفقة التي يجري التفاوض عليها عدم ذكر أسمائها، لأنه لم يتم الإعلان عنها بعد.

وفي العام الماضي، أعلنت “أرامكو” عن شراكة مع شركة هيونداي موتور، لدراسة أنواع الوقود المتقدمة التي يمكن استخدامها في المحركات الهجينة لتقليل انبعاثات السيارات من ثاني أكسيد الكربون.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.