Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركتان دوليتان تتطلعان لشراء وحدة المدفوعات ببنك المشرق الإماراتي

بنك المشرق

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركتان دوليتان للاستحواذ على وحدة المدفوعات التابعة لبنك المشرق الإماراتي.

وذكر أشخاص مطلعين أن “بروكفيلد” لإدارة الأصول و”نتورك إنترناشونال” من بين المشترين المحتملين لوحدة المدفوعات في بنك المشرق الإماراتي.

كما أبدت شركة “تي بى جى” التابعة لـ”باي أوت” (Buyout)، اهتمامها بالاستحواذ على الوحدة التي يمكن أن تتراوح قيمتها بين 500 مليون و700 مليون دولار.

بنك المشرق الإماراتي

وتلقى بنك المشرق عطاءات أولية كما أنه بصدد بدء جولة أخرى من المفاوضات مع المشترين المحتملين.

وبينما لم يتم التوصل إلى اتفاقيات نهائية، قالت المصادر إن المصرف الذي يتخذ مقراً له في دبي قد يقرر الاحتفاظ بالوحدة، أو قد يظهر مقدمو عروض آخرون.

ويعمل “المشرق” مع “غولدمان ساكس” لإجراء محادثات مع المشترين المحتملين للوحدة، التي تتولى معالجة المعاملات التي تتم باستخدام بطاقات الائتمان والخصم، حسبما أفادت بلومبرغ في وقت سابق من هذا العام.

وقال “المشرق” وقتها إنه لم يدخل في مفاوضات لبيع الشركة.

ومنذ ذلك الحين، حوّل بنك المشرق وحدة المدفوعات إلى شركة فرعية تحت اسم “NeoPay” مملوكة له بالكامل.

وتعالج الوحدة حوالي 22 مليار دولار عبر القطاعات على أساس سنوي وتعاملت مع أكثر من 300 مليون معاملة العام الماضي.

وقام بنك “أبوظبي الأول”، المنافس الأكبر للمشرق، بإنشاء أعمال المدفوعات الخاصة به العام الماضي، وبعد ذلك باع 60% من الوحدة إلى وحدة تابعة لشركة “بروكفيلد” الكندية التي إذا نجحت في شراء ذراع المدفوعات في المشرق، ستقوم بتوحيد الشركتين.

وفي الوقت نفسه، تأسست “نتورك إنترناشيونال” في عام 1994 كشركة تابعة لبنك “الإمارات دبي الوطني”. اشترت شركتا الملكية الخاصة “واربورغ بينكوس” و”جنرال أتلانتيك” حصة في شركة المدفوعات في عام 2015، قبل إدراج الشركة في لندن بعد أقل من أربع سنوات.

هوية صوتية

وفي سياق منفصل، كشف المشرق عن هويته الصوتية الجديدة من خلال عرض رائع ومبتكر لطائرات بدون طيّار “الدرونز”، وذلك في إطار إطلاق هويته المؤسسية الجديدة، المشرق “تحدّ اليوم” Rise Every Day.

وجرى تصميم الهوية الصوتية للمشرق بالتعاون مع “سونهاوس” الشركة الخبيرة بالعلامات التجارية الصوتية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.