Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة نفط الكويت ترسي عقدين لشركتي الغانم وهيسكو

شركة نفط الكويت ترسي عقدين لشركتي الغانم وهيسكو

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أرست شركة نفط الكويت عقدين، على شركتين كويتيتان، لتطوير البنية التحتية وتطوير حقول نفطية.

وقالت “مجلة ميد” إن العقد الأول الذي أرسته شركة نفط الكويت، فازن به شركة الغانم الدولية للتجارة العامة والمقاولات، وينص على إنشاء بنية تحتية في قطاع النفط.

ويشمل المشروع بناء فتحات رئيسية ومشعبات بالإضافة إلى الأعمال الأخرى المتعلقة بها في جنوب وشرق الكويت.

شركة نفط الكويت

وقالت “نفط الكويت” إنه تم منح العقد للغانم بعد أن تمت الموافقة عليه من قبل غالبية أعضاء الجهاز المركزي للمناقصات العامة، ولم تكشف “نفط الكويت” بعد النقاب عن قيمة العقد.

أما العقد الثاني فيتعلق بتوفير طاقم عمل للأسطول البحري، وقد تمت ترسيته على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (هيسكو)، وبلغت قيمة العقد 15.5 مليون دينار او نحو 50.2 مليون دولار.

زيادة الإنتاج

وفي سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة نفط الكويت خالد العتيبي، إن الشركة المملوكة للدولة تعتزم زيادة إنتاج الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المحلي.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر للطاقة في الكويت: “مع تعافي العالم شيئاً فشيئاً من الاضطرابات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، عاد الطلب على النفط والغاز إلى مستويات ما قبل الوباء في عام 2019. وفي بيئة الأسعار المرتفعة هذه، تعقد شركة نفط الكويت العزم على زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي تماشياً مع استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتلبية الطلب المحلي على الطاقة”.

وأضاف وفقاً لوكالة “رويترز” أن “الكويت تنتج حالياً 650 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً وخططنا لزيادتها إلى مليار”.

وأكد أن “لدينا خططاً لزيادة إنتاج النفط متى طلبت السوق”، مشيراً إلى أن “الكويت تنتج حالياً ما يزيد عن 2.8 مليون برميل يومياً من النفط وهي حصتها طبقاً لاتفاق أوبك+”.

وقال إننا “ننتظر اجتماعات أوبك+ القادمة لتحديد الحصص الإنتاجية للدول وسنتعامل معها”، مضيفاً أن “الغموض موجود في جميع الأسواق سواء الغاز أو النفط”.

وأشار إلى أن “هناك تساؤلات حول المستقبل الاقتصادي للعالم مع زيادة أسعار الفائدة والركود المتوقع في الاقتصادات العالمية ومدى تأثيره على الطلب على النفط”، مؤكداً أن “عملاءنا ما زالوا يطلبون الكميات نفسها من النفط”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.