Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة مرافق السعودية تحدد النطاق السعري للاكتتاب العام

شركة مرافق السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت شركة الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع في المملكة العربية السعودية “مرافق السعودية”، النطاق السعري للاكتتاب العام.

وقالت “مرافق السعودية” إن النطاق السعري للاكتتاب في أسهمها بقيمة تتراوح بين 41 ريالا و 46 ريالاً للسهم.

وأوضحت الشركة أن السعر النهائي للطرح بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات التي تبدأ اليوم الأحد وتنتهي 14 أكتوبر الحالي، يتبعها بدء اكتتاب شريحة الأفراد.

مرافق السعودية

وتستهدف شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع السعودية جمع 3.362 مليار ريال، من طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية “تداول”.

وتضم قائمة كبار المساهمين في الشركة المعروفة باسم “مرافق” كل من صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة أرامكو السعودية للطاقة (سابكو).

ومن المتوقع أن تتراوح القيمة الإجمالية للطرح بين 2.997 مليار ريال، و3.362 مليار ريال، مما يعني أن القيمة السوقية لإجمالي أسهم الشركة عند الإدراج ستتراوح بين 10.250 مليار ريال و11.5 مليار ريال.

وتطرح “مرافق السعودية” نحو 73 مليون سهم تمثل 29.24% من رأس مال المصدر للاكتتاب العام، وذلك عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل كبار المساهمين الكبار والذين يملكون 5% أو أكثر من أسهم الشركة.

وعيّنت “مرافق” كلاً من “إتش إس بي سي العربية السعودية، و”الرياض المالية” لإدارة طرحها العام الأولي، كما تم تعيين بنوك الراجحي، والسعودي الفرنسي، والرياض، والسعودي البريطاني (ساب)، والأهلي السعودي كجهات مستلمة.

منشآت النفط

بحسب الموقع الإلكتروني للشركة على الإنترنت، تعد “مرافق” المزود الرئيسي للطاقة لمدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، كما تورد الطاقة لمنشآت النفط والبتروكيماويات المملوكة لشركات من بينها “أرامكو” و”سابك”.

وكانت شركة “مرافق” قد طرحت فكرة الاكتتاب العام الأولي لأول مرة في عام 2017، واختارت حينها شركة “جي آي بي كابيتال” (GIB Capital) لتقديم المشورة بشأن الإدراج المحتمل، والاستحواذ على محطات توليد الكهرباء.

وتأتي المحاولة الأخيرة من جانب الشركة في وقت تخفض فيه الحكومة السعودية ملكيتها في أصول حكومية، بما في ذلك “أرامكو السعودية”، لتنويع اقتصادها الذي يهيمن عليه النفط، كما قامت الحكومة ببيع حصص في سوق الأوراق المالية ومطاحن الدقيق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.