Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة ماليزية تواجه شبهات فساد أثناء عملها بمشروع سعودي

شركة ماليزية
شركة ماليزية ماليزيا

كوالالمبور- بزنس ريبورت الإخباري|| تحوم شبهات فساد حول شركة ماليزية، عملت في مشروع قطار المشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية في الفترة (2015-2018).

وقالت شركة براسارانا ماليزيا –شركة ماليزية- Prasarana Malaysia)) إنها تنوي تقديم تقارير لهيئة مكافحة الفساد ولجنة مختصة بالشركات في البلاد.

وأثيرت العديد من شبهات الفساد حول عمل الشركة في المشروع المقام في المملك العربية السعودية.

شركة ماليزية

وخسرت الشركة عقب مشاركتها في المشروع حوالي 417 مليون ريال، بما يعادل (111.19 مليون دولار).

وأشارت براسارانا ماليزيا، وهي واحدة من أكبر شركات النقل العام في ماليزيا، إلى أن تقاريرها تعتمد على نتائج التدقيق المحاسبي وتحقيقات جنائية، والذي أجرته (برايس ووتر هاوس كوبرز) PwC “”، والتي تعتبر واحدة من أكبر أربع شركات مراجعة حسابات.

وحازت الشركة في العام 2015، على عقد مدته 3 سنوات لتشغيل وصيانة قطار المشاعر المقدسة، والذي يعمل على نقل ملايين الحجاج خلال موسم الحج في مكة المكرمة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة براسارانا ماليزيا، تاج الدين عبد الرحمن، أمام اجتماع مجلس الإدارة، أن الشركة “قبلت نصيحة لجنة التدقيق والمخاطر بأن هناك أسبابا كي تناقش الشركة هذه المسألة مع السلطات”.

ويرى عبد الرحمن أن ذلك يأتي “سعيا لإجراء التحقيقات المناسبة وضمان الشروع في الإجراءات القانونية”.

قطار المشاعر

ولم يتطرق بيان الشركة إلى ماهية المسائل التي تم كشفها في التدقيق المحاسبي والتحقيق الجنائي الداخلي، الذي أجرته “برايس ووتر هاوس كوبرز” للخدمات الاستشارية.

ولم يذكر البيان طبيعة المسائل التي جرى الكشف عنها خلال التدقيق المحاسبي والتحقيق الجنائي الداخلي.

وكان تحالف بقيادة (تشاينا ريلواي كونستراكشون كورب)، تولى تشييد خط السكك الحديدية، هو الذي يقوم على إدارة المشروع في السابق.

فعلى امتداد 20 كيلومترا باتجاه مشعر عرفات مروراً بمزدلفة، ينقل القطار هذا الموسم 360 ألف حاج عبر أكثر من 2000 رحلة.

ويضم مشروع قطار المشاعر 9 محطات مرتفعة عن الأرض بطول 300 متر لكل محطة.

ويتم الوصول إلى أرصفة القطار عن طريق منحدرات ومصاعد وسلالم عادية وكهربائية وبوابات أوتوماتيكية تفصل بين القطار ومناطق التحميل ومناطق الانتظار.

والتي تتميز بتقنية الاستشعار عن بعد للتعرف على حاملي التذاكر التي تباع للشركات والمؤسسات، فيما يتم تفويج الحشود إلى المحطات في مسارات محددة مناطق الانتظار أسفل المحطات التي تستوعب أكثر من 3000 حاج.

أعمال

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” توقيع اتفاقية لبيع البنية الأساسية غير النشطة لأبراج شبكة الاتصالات المتنقلة مع شركة “هليوس تاور”...

مال

طهران- بزنس ريبورت الإخباري|| تبذل إيران جهودها من أجل منح القطاع المصرفي تخفيف مضمون شامل للعقوبات في مفاوضات استعادة الاتفاق النووي مع القوى العالمية....

أعمال

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن يؤدي تغير المناخ إلى رفع تكاليف الاقتراض في العديد من البلدان في العالم، لأن ارتفاع منسوب البحر...

مال

تونس- بزنس ريبورت الإخباري|| استبعدت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز جلوبال”، تخلّف تونس عن سداد ديون سيادية إلى حد كبير على مدى 12...