Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

شركة كارفانا الأمريكية تسرّح 8% من قوتها العاملة

شركة كارفانا الأمريكية تسرّح 8% من قوتها العاملة

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| سرّحت شركة كارفانا الأمريكية Carvana حوالي 1500 موظف، أو 8% من قوتها العاملة.

وقالت قرار شركة كارفانا الأمريكية بتسريح العمال بعد انخفاض حر في أسهم الشركة هذا العام.

كما أن ضعف سوق السيارات المستعملة والمخاوف بشأن مسار الشركة على المدى الطويل، دفعها لهذه الخطوة.

كارفانا الأمريكية

وتضيف عمليات التسريح إلى عدد متزايد من تخفيضات الوظائف التي تركز على التكنولوجيا

وسط ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم المستمر والمخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي.

وبالنسبة إلى كارفانا الأمريكية، فإنه يتبع أيضا نموا سريعا ولكن بعض الخطوات الخاطئة أثناء

جائحة الفيروس التاجي للاستفادة بشكل أفضل من سوق المركبات المستعملة القوي بشكل

غير مسبوق أثناء جائحة فيروس كورونا.

ونمت «كارفانا» بشكل كبير خلال جائحة الفيروس التاجي، حيث تحول المتسوقون إلى الشراء

عبر الإنترنت بدلاً من زيارة الوكيل، مع وعد ببيع وشراء المركبات المستعملة بدون متاعب في منزل العميل.

لكن لم يكن لدى «كارفانا» ما يكفي من المركبات لتلبية الزيادة في طلب المستهلكين أو المرافق والموظفين لمعالجة المركبات المتوفرة لديها.

ودفع ذلك «كارفانا» إلى شراء ADESA وعددا قياسيا من المركبات وسط ارتفاع شديد في الأسعار مع تباطؤ الطلب وسط ارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف الركود.

وتأتي عمليات التسريح بعد أسبوعين من عمليات بيع الأسهم الأخيرة بعد أن خيبت الشركة توقعات وول ستريت الأعلى والأدنى للربع الثالث. سجلت الشركة انخفاضا في الإيرادات والأرباح والمبيعات مقارنة بالعام السابق.

وسحب «مورغان ستانلي» تصنيفه والسعر المستهدف للسهم بعد النتائج.

مبيعات السيارات

وفي وقت سابق، ذكرت الشركة أن مبيعات السيارات بالتجزئة انخفضت 8 في المائة على أساس سنوي في الربع الثالث، أول انخفاض سنوي في المبيعات في تاريخها.

وتراجعت الإيرادات إلى 3.4 مليار دولار، أي دون المستوى المتوقع، في حين اتسعت الخسائر الصافية إلى أكثر من 500 مليون دولار.

وألقت الشركة باللوم في الانخفاض على أسعار الفائدة المتزايدة، التي جعلت سداد الأقساط الشهرية لقروض السيارات المستعملة غير مقدور عليها بشكل متزايد.

وفي الوقت نفسه، أدت جهود مبذولة لخفض التكاليف عن طريق تقليل الإنفاق على الإعلانات والمخزون إلى إبعاد بعض المتسوقين. قالت كارفانا إن لديها نحو أربعة مليارات دولار من السيولة المتبقية، الأغلبية العظمى على شكل قدرة اقتراض وليس نقدا.

وتراجعت أسهم الشركة 95 في المائة عن ذروتها في منتصف عام 2021، بينما يتم تداول ديونها عند مستويات يرثى لها. كما تخلص مستثمرون بارزون، مثل شركتي تايجر جلوبال ودي 1 كابيتال بارتنرز، من حصصهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.