Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة قمة السعودية توزّع 12 ريالا للسهم عن أرباح العام الماضي

قمة السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أقرّ مساهمو شركة قمة السعودية توزيع 12 ريالا للسهم كأرباح عن العام الماضي 2022.

وجاء الاتفاق على توزيع الأرباح خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، حيث سيتم توزيع أرباح نقدية بمبلغ 14.4 مليون ريال على المساهمين.

وقالت “قمة السعودية” إن المساهم عبدالله محمد عبيد العجمي تنازل عن أرباحه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

قمة السعودية

وبحسب بيان للشركة على “تداول السعودية“، اليوم الأربعاء، فإن التوزيع بواقع 12 ريالا للسهم

الواحد وبنسبة 120% من القيمة الاسمية.

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة 31 يناير

2023، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز

الإيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ومن المقرر أن يبدأ توزيع الأرباح يوم 12 فبراير الجاري.

الأسهم السعودية

وفي سياق منفصل، أنهت الأسهم السعودية أول أشهر العام الجاري عند 10792 نقطة بمكاسب 314 نقطة بنحو 3 في المائة لتزيد قيمتها السوقية بواقع 271 مليار ريال لتصل إلى 10.1 تريليون ريال.

بينما زاد مؤشر إم تي 30 الذي يقيس أداء الأسهم 26 نقطة بمقدار 1.8 في المائة ليغلق عند 1488 نقطة. وجاءت مكاسب السوق بعد شهرين من التراجع.

ولا تزال السوق في مسار هابط منذ أيار (مايو) الماضي بعدما تداول السوق عند 13949 نقطة.

ولم يكن أداء السوق بقوة نفسها بداية العام الماضي حين أنهت الشهر الأول بمكاسب بلغت 7.8 في المائة بنحو 990 نقطة.

وتترقب السوق النتائج المالية للشركات وتطورات أسعار الفائدة، التي أسهمت في تراجع السوق خلال الفترة الماضية، فمع ارتفاعها قلت جاذبية عوائد الأسهم، مقارنة بالبدائل الخالية من المخاطر، إضافة إلى تراجع شهية المخاطرة في حالة عدم يقين مرتفعة تجاه ربحية الشركات.

وعلى صعيد القطاعات، تراجعت ثلاثة قطاعات مقابل ارتفاع البقية. وتصدر المتراجعة “الاستثمار والتمويل” بنحو 4.4 في المائة، يليه “المرافق العامة” بـ 1.5 في المائة، وحل ثالثا “الصناديق العقارية المتداولة” بواقع 0.9 في المائة.

بينما تصدر المرتفعة “التأمين” بنحو 9.7 في المائة، ثم “الخدمات الاستهلاكية” بـ 9.6 في المائة، وحل ثالثا “السلع الرأسمالية” 7.6 في المائة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.