Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة ضمان للاستثمار في الإمارات تدشّن صندوقا للاستثمار بالاكتتابات

ضمان للاستثمار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّنت شركة ضمان للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، صندوق استثمار مشترك خاص في الاكتتابات العامة الأولية الجديدة.

وقالت شركة ضمان للاستثمار إن الصندوق الجديد سيمكّن المستثمرين المحترفين والمؤسساتيين من الاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية الجديدة.

وقال علي العدو، رئيس إدارة الأصول إن الصندوق الجديد يستهدف عائدا سنويا 15% على الأقل، وسيخصص أمواله للاستثمار في الطروحات الأولية بالسوق الإماراتية وأسهم الشركات المدرجة منذ عامين في السوق.

ضمان للاستثمار

وقال إن الصندوق سيقوم بتوزيع أرباح نقدية على مستثمريه في نفس توقيت التوزيعات النقدية للشركات التي يستثمر بها الصندوق، ومن المتوقع أن يقوم “بتوزيع أرباح فصلية وسنوية”.

وأضاف أن الصندوق يستهدف فئتين من المستثمرين، الأولى تضم المستثمرين من ذوي الملاءة العالية وسيكون الحد الأدنى لاستثمارهم هو 180 ألف درهم، والفئة الثانية تضم المؤسسات بحد أدنى للاستثمار يبلغ 20 مليون درهم، وذلك حسب اشتراطات هيئة الأوراق المالية والسلع.

والصندوق الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات، يهدف للاستفادة من فورة الطروحات الأولية في الدولة، إذ تستعد شركة “برجيل القابضة” طرح أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الشهر المقبل.

فيما تستعد شركة “سالك” للإدراج في سوق دبي المالي يوم الخميس المقبل، ويمثل طرح “سالك” جزءاً من خطة أوسع لإدراج 10 شركات مملوكة لحكومة دبي لزيادة عمق السوق.

ولا يوجد حجم محدد للصندوق المفتوح الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات، وفق العدو، الذي أشار إلى أن الصندوق سيعلن نهاية كل أسبوع عن قيمة استثمارات الصندوق ويتيح للمستثمرين استرداد أموالهم.

عائدات كبيرة

وقال شهاب قرقاش، رئيس مجلس إدارة شركة “ضمان للاستثمار”: “تبوأت الشركة منذ تأسيسها مكانة رائدة في طرح المنتجات والخدمات التي توفر أفضل قيمة للعملاء على المدى الطويل.

وأضاف: “يمثل صندوق ضمان الإمارات لأسهم القيمة الذي أطلقناه في العام 2001، والذي حقق عائدات بلغت أكثر من 300% على مدار خمسة أعوام أحد أبرز الأمثلة على هذه المنتجات”.

كما علق أحمد خضر خان، الرئيس التنفيذي لشركة ضمان، قائلا: “بالاستفادة من توقعات النمو للاقتصاد الكلي وتواصل برامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي وتطوير بنية سوق العمل في الدولة، أطلقنا صندوق ضمان للاستثمار في الاكتتابات الأولية في دولة الإمارات في شهر سبتمبر 2022 للمشاركة في مسيرة التنمية والازدهار التي تشهدها الدولة”.

وأشار إلى أن هذا الصندوق سيعمل على الاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة وفي الشركات التي تم إدراجها خلال العامين الماضيين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.