Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة صناعات الغانم الكويتية تستهدف جمع مليار دولار من الطرح

شركة صناعات الغانم الكويتية تستهدف جمع مليار دولار من الطرح

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي شركة صناعات الغانم الكويتية، جمع مليار دولار من طرح عام أولي خلال الفترة المقبلة.

ووفق مصادر مطلعة، فإن شركة صناعات الغانم -إحدى أكبر الشركات الخاصة في الكويت تعمل مع بنوك بينهم “كريدي سويس” بشأن الإدراج المحتمل.

كما وتجري “صناعات الغانم” محادثات مع بنوك إقليمية ودولية أخرى بشأن الطرح.

شركة صناعات الغانم

والمشاورات حول إدراج محتمل في المراحل الأولى ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأنها، وفقاً للأشخاص.

وكتب قتيبة الغانم، رئيس مجلس إدارة الشركة، في رسالة إلى الموظفين في أغسطس أنه يستكشف إمكانية إدراج حصة أقلية في السوق الرئيسية في الكويت.

كما وتوظّف الغانم أكثر من 14 ألفاً وتعمل في 30 قطاعاً تتضمن السيارات والتجزئة ومواد البناء والخدمات المالية، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وتمتلك الشركة وكالات سيارات مثل “كاديلاك” و”هوندا” و”لينكولن”، كما أنها تمتلك امتياز “كوستا كوفي” في الكويت وشركة “وينديز ” (Wendy’s) في الشرق الأوسط.

وكانت منطقة الشرق الأوسط نقطة مضيئة للاكتتابات العامة الأولية هذا العام، إذ عزز ارتفاع أسعار النفط أسواق الأسهم في المنطقة. أغلب الطروحات كانت من نصيب المملكة العربية السعودية والإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد سعود العصيمي في وقت سابق من العام، إن بورصة الكويت تتوقع إدراج المزيد من الشركات قريباً، تليها الشركات التي تسيطر عليها الحكومة.

المدير المالي

وتفيد وثيقة بأن مجموعة “صناعات الغانم”، عيّنت المدير المالي في المجموعة Robert Etman كمستشار لرئيس مجلس الإدارة قتيبة الغانم، وذلك في إطار مسعى المجموعة للإدراج في البورصة الكويتية.

وأظهرت الوثيقة أن المدير المالي الذي تم تعيينه في 2018 في مجموعة صناعات الغانم، سيكون حلقة الوصل بين المجموعة وبنك الخليج، الذي تملك فيه مجموعة قتيبة الغانم نسبة تقارب 33% عبر شركة الغانم التجارية.

وكانت مجموعة صناعات الغانم قد أفادت هذا الأسبوع أنها تدرس طرح حصة أقلية للاكتتاب العام في البورصة الكويتية، معتبرة أن دخول مساهمين جدد سيساهم في نمو الأعمال وكسب قيمة مضافة.

كما وتعتبر صناعات الغانم واحدة من أكبر وأقدم المجموعات الكويتية، ولديها استثمارات ضخمة في قطاعات عدة منها التجزئة وبيع الإلكترونيات والسيارات والبناء والتأمين وغيرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.