Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة شيفرون تعتزم تكثيف الإنتاج بحقل الوفرة الكويتي السعودي

حقل الوفرة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة شيفرون الأمريكية تكثيف الإنتاج بحقل الوفرة الكويتي السعودي، وفق ما ذكرت مجلة ميد الاقتصادية.

وقالت مجلة ميد نقلا عن الشركة الأمريكية: “نواصل زيادة الإنتاج في حقل الوفرة، لكنه لم يقدم أرقاما دقيقة لمستويات الإنتاج الحالية”.

وفي شهر سبتمبر الماضي، قالت المجلة إنه جرى طرح عقد لتطوير مشاريع جديدة للنفط والغاز وتعديل المرافق الحالية في المنطقة المقسومة، والتي تعرف أيضا باسم المنطقة المحايدة من شركتي نفط الخليج وشيفرون السعودية.

حقل الوفرة

وفي يناير من هذا العام وقعت الشركة الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون

السعودية لتصدير فائض الغاز المنتج من حقل الوفرة.

وبدأت عمليات الوفرة المشتركة في 10 يناير الماضي تصدير فائض الغاز بواقع 12 مليون قدم

مكعبة يوميا من حقل الوفرة.

وأضافت «ميد» انه خلال مذكرة التفاهم قالت الشركتان الكويتية والسعودية، انهما تهدفان

إلى زيادة الطاقة التصديرية إلى ما بين 40 مليونا و50 مليون قدم مكعبة يوميا على مدى 5

أشهر، وإلى ما يتراوح بين 80 مليونا و100 مليون قدم مكعبة يوميا في غضون 4 سنوات.

وبموجب الخطط المعلنة في يناير سيتم توجيه جزء كبير من الغاز المصدر إلى مصافي النفط

الكويتية كمادة وسيطة بديلة، بما يتماشى مع اللوائح التي وضعتها الهيئة العامة للبيئة في البلاد.

وختمت «ميد» بالقول: من المتوقع إنتاج مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي و84 ألف برميل

من المكثفات يوميا، لكن المشروع قد شهد بعض الصعوبات بسبب الموقف الإيراني من حقل الدرة.

اتفاقية ثنائية

وبداية العام الجاري، وقّعت الشركة الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية، لتصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات حقل الوفرة المشترك.

وتوقع الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة نفط الخليج، محمد الحيمر، بدء عمليات التصدير بكمية تقدر بـ12 مليون قدم مكعبة من الغاز، ترتفع في الأشهر الـ5 المقبلة، لتصل إلى ما بين 40 و50 مليون قدم، على أن تصل بعد 4 سنوات إلى ما بين 80 و100 مليون قدم.

وقال إن المذكرة تعد إنجازًا يصب في مصلحة المردود الاقتصادي والبيئي لدولة الكويت، وفي إطار سعي الشركة لتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات النفطية في منطقتي العمليات المشتركة مع الجانب السعودي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.