Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة الدار الإماراتية تعرض الاستحواذ على حصة في شركة سوديك المصرية بما لا يقل عن 51%

شركة سوديك

مصر- بزنس ريبورت الإخباري || قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك (OCDI)، بأنها استلمت خطاباً من شركة الدار العقارية الإماراتية، للاستحواذ على أسهم في سوديك.

شركة سوديك

وأضافت شركة سوديك بأن شركة الدار العقارية قدمت عرضاً مبدئياً غيرَ ملزمٍ لاستحواذٍ نقدي محتمل على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة.

كما أوضحت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، في بيانها للبورصة المصرية، اليوم الأحد، بأن العرض احتوى على سعر شراء تقديري تراوحت قيمته ما بين الـ (18/ 19) جنيه مصري للسهم الواحد.

وأشارت سوديـك بأنه وفي حال الموافقة على عرض شركة الدار، فإن تقديمه سيكون من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص، ستؤسس لهذا الغرض من شركة الدار.

سواء كانت منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين، والتي سيكون مُعظم رأسمالها مملوكاً شركة الدار العقارية الإماراتية.

السعر التقديري

وبحسب بيان شركة سوديك، فإن السعر التقديري الذي قدمته شركة الدار مشروط بإتمام فحص شامل نافي للجهالة على الشركة وشركاتها التابعة بشكل مرضي لشركة الدار، إضافة إلى الحصول على الموافقات الداخلية لشركة الدار وتحالف المستثمرين.

كما لفتت إلى أن طلب الدار الإماراتية طلبت إتاحة إجراء (فحص نافي للجهالة شامل على سوديك وشركاتها التابعة)، إذ سيتم عرض هذا الطلب والخطاب على مجلس إدارة الشركة للنظر فيه.

وذكرت شركة الدار العقارية في خطابها، بأنه وللحصول على الموافقات الداخلية لمقدم العرض وتحالف المستثمرين وفي ضوء نتائج الفحص النافي للجهالة سيقوم مقدم العرض بتقييم إمكانية التقدم بعرض شراء إجباري لجميع المساهمين.

وأكدت الدار في خطابها بأن التقدم بعرض الشراء الإجباري يستلزم الحصول على كافة الموافقات من الجهات الرقابية المختصة في مصر، بما فيها موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى جانب الموافقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر بأن شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، والتي تعمل في مجال التطوير العقاري، ومن أكبر مشروعاتها مشروع حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة (وست تاون).

إضافة إلى مشروع (ألجريا)، ومشروع (فورتي ويست)، ومشروع (بوليجون)، ومشروع (قطامية بلازا)، ومشروع (أوتوفيل).

كما سجل سعر سهم سوديك، في النصف ساعة الأولى من جلسة تداول اليوم الأحد، في البورصة المصرية ارتفاعاً بنسبة 5% ليصل إلى 17.08 جنيه.

فيديوهات

المشاريع الحكومية الإماراتية تقفز بسهم الدار العقارية لأعلى مستوى منذ 6 سنوات المشاريع الحكومية الإماراتية تقفز بسهم الدار العقارية لأعلى مستوى منذ 6 سنوات...

أعمال

أبو ظبي – بزنس ريبورت الإخباري – أعلن المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، عن اعتماده مذكرة عمل خاصة بين حكومة إمارة أبو ظبي وشركة...