Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة سامسونغ تطوّر ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة

سامسونغ الكورية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة سامسونغ إنها طوّرت رقائق ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة، واسمها “دي دي آر5» (DDR5).

وأكدت شركة سامسونغ إن ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة، هي تقنية مهمة لما تعتقد الشركة أنه سيكون الاختراق القادم “للحوسبة من الجيل التالي”.

وتجلب الرقائق الجديدة المزيد من الأداء وكفاءة الطاقة إلى صناعة الرقاقات، على الرغم من أنها تحتاج إلى عملية تصنيع تعتمد على تقنية «إي يو في» (EUV) باهظة الثمن.

شركة سامسونغ

وأكملت شركة سامسونغ بالتعاون مع شركة «إيه إم دي» (AMD) تطويرَ رقائق «دي رام» (DRAM) بسعة 16 غيغابت، والتي ستستخدم «أول تقنية معالجة من فئة 12 نانومترًا في الصناعة».

وتصف الشركة الكورية هذه الرقائق الجديدة بأنها «قفزة تقنية» للصناعة.

وساعدت «إيه إم دي» في تقييم المنتج للتوافق مع وحدات المعالجة المركزية، القائمة على تقنية هندسة الرقاقات الخاصة بها، والمعروفة باسم زين (Zen).

وبالاستفادة من أحدث معايير دي دي آر5، توضح سامسونج أن الرقائق الجديدة ستصل لسرعات 7.2 غيغابت في الثانية، ما سيسمح لوحدات ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة بمعالجة فيلمَين بدقة فائقة، بحجم 30 غيغابايت في ثانية واحدة فقط.

مؤتمر سامسونغ

وفي سياق منفصل، أعلنت شركه سامسونغ رسميا موعد مؤتمر Galaxy Unpacked 2023 الذي تخطط للكشف عن سلسلة جالاكسي S23 خلاله، وهي السلسلة التي تضم كل من جالاكسي اس 23 واس 23 بلس.

وكذلك إلى جانب جالاكسي S23 الترا المنتظر أن يكون بين أفضل الهواتف الذكية في 2023.

في حين، قالت تقارير أنه سيحمل كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل مع ثلاث كاميرات خلفية أخرى، على أن يحتفظ بتصميم الجيل الحالي جالاكسي S22 الترا مع تحسينات طفيفة.

وفيما لم تؤكد شركة Samsung رسميا الكشف عن سلسلة Galaxy S23 خلال حدث Unpacked 2023، إلا أنه الموعد الذي تكشف فيه غالبا عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية الرائدة، والذي يقام هذا العام في 1 فبراير المقبل في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وتعود سامسونغ في مؤتمر الكشف عن جالاكسي S23 إلى المؤتمرات التي تتضمن حضور بعد سنوات من المؤتمرات المقامة عبر الإنترنت فقط التي أرغم تفشي وباء كورونا المستجد الشركات عليها، لكن الشركة كعادتها أكدت بث حدث Unpacked 2023 للمشاهدة مجانا عبر الإنترنت.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.