Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

خسائر باهظة لشركة داماك العقارية الإماراتية

شركة داماك العقارية

دبي – بزنس ريبورت الإخباري|| تعرضت شركة داماك العقارية الإماراتية لخسائر باهظة خلال العام 2020، مسجلةً أعلى خسائر منذ إدراجها في سوق دبي المالي عام 2013.

أظهرت النتائج المالية لشركة داماك العقارية أن خسائرها ارتفعت إلى 1.04 مليار درهم، من 36.9 مليون درهم لسنة 2019.

ونتج عن الخسائر الكبيرة لشركة داماك، والتي تعد أكبر شركات التطوير العقاري في دبي، انخفاض العائد على سهم الشركة بمقدار 0.17 درهم.

شركة داماك العقارية

وأظهرت النتائج المالية لشركة داماك العقارية المعلنة على موقع سوق دبي المالي، أن إيرادات 2020 ارتفعت إلى 4.67 مليار درهم، مقارنة بـ 4.4 مليار درهم للسنة السابقة، أي بنمو قدره 6%.

كما ووصلت قيمة المبيعات المحجوزة في 2020 إلى 2.3 مليار درهم، مقابل 3.1 مليار درهم للسنة السابقة.

وبلغ إجمالي ديون “داماك” 3.2 مليار درهم، في حين وصلت قيمة النقد والأرصدة المصرفية إلى 4.2 مليار درهم.

وسلمت الشركة السنة الماضية 2945 وحدة في مجمع أكويا ومنطقة الخليج التجاري.

بحاجة لعامين

بدوره، توقّع حسين سجواني، رئيس مجلس الإدارة، أن “يستغرق الانتعاش الحقيقي لسوق العقارات في الامارات من 12 إلى 24 شهرا.

وأضاف: “لذا، يجب أن نتحلّى بالصبر ونتبنى حلولا ذكية ومبتكرة في المرحلة المقبلة”.

وأضاف: “2020 عاما صعبا للغاية بالنسبة للمُطورين العقاريين كافة في دولة الإمارات، بما فيهم داماك. ونتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا، تأثر قطاع السياحة بشكل كبير، والذي يعد رافدا أساسيا لاقتصاد دبي وسوق العقارات فيها”.

كما وأدت جائحة كورونا إلى تفاقم الركود العقاري في دبي، حيث أدى فائض العرض وعدم اليقين الاقتصادي إلى انخفاض الأسعار خلال السنوات الأخيرة.

كما وشكلت حكومة دبي العام الماضي لجنة لإدارة العرض والطلب، بينما أوقف مطورو العقارات مؤقتا المشاريع الجديدة.

وداماك هي شركة عقارية إماراتية تأسست سنة 2002 تعتبر من أكبر الشركات العقارية في الشرق الأوسط والعالم العربي، يقع مقرها في دبي.

وسّعت انتشارها في الشرق الأوسط والوطن العربي وذلك بإنشائها للعديد من المشاريع الكبرى مثل الأنوار للسيراميك والأهلية للتأمين والأمانة لمواد البناء.

تجارة

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار المواد الغذائية في الجزائر قفزة في الأسعار، تخطت حاجز الـ 100%، بعد زيادة الحكومة للرسوم الجمركية على عدد...

اخر الاخبار

تونس- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل الاقتصاد التونسي تسجيل الأرقام السلبية في الربع الأول من العام الجاري، ليسجل انكماشا بنسبة 3%، في وقت كانت نسبة...

أعمال

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| تضاعفت خسائر الاقتصاد اليمني لتصل إلى 93 مليار دولار خلال ست سنوات فقط، -منذ بداية العام الجاري-، في وقت كانت...

العالم

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| قللت المستشارة الاقتصادية للبيت الأبيض، من آثار التضخم التي تقلق الولايات المتحدة والعالم أجمع خلال الفترة الجارية. وقالت المستشارة سيسيليا...