Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

محكمة التنفيذ في إمارة أبوظبي تُنفذ الحجز على أسهم شركة بلدكو لصالح بنك (أبوظبي الأول)

شركة بلدكو

الإمارات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || أوضحت شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء-  شركة بلدكو (BILDCO)، بأن محكمة التنفيذ في إمارة أبوظبي، أصدرت كتاباً بتحويل الحجز التحفظي الصادر لصالح (بنك أبوظبي الأول) على محفظة الأسهم.

شركة بلدكو

والعائد ملكيتها لشركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء إلى حجز تنفيذي، ومخاطبة سوق أبوظبي للأوراق المالية لبيع الأسهم المحجوز عليها، إلى جانب الحجز على حسابات المنفذ ضدها لدى البنوك العاملة بواسطة المصرف المركزي.

وأشارت شركة بلدكو إلى أن الأثر المتوقع لهذه المعلومة على المركز المالي ونتائج أعمال الشركة وعملياتها، هو خفض قيمة الديون المستحقة لبنك أبوظبي الأول نتيجة تحويل قيمة البيع لصالحه.

إضافة إلى تحقيق شركة بلدكو  لخسائر غير محسوبة وغير مُقدرة نتيجة البيع الجبري والسريع لمحفظة الأسهم، وذلك في ظل انخفاض سوق الأسهم في الوقت الحالي، مما سيكون له أبلغ الأثر على حساب الأرباح والخسائر وبالتالي المركز المالي للشركة.

كما أوضحت شركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء، بأن الأثر المالي المُترتب على هذا الإجراء، سيظهر في الفترة المالية المُتمثلة في الربع الأول من العام 2021.

ووفقاً لشركة بلدكو، فإن محكمة الاستئناف أصدرت في العاشر من يناير الماضي، حكماً بتعديل الحكم المستأنف ليصبح المبلغ المحكوم

به 181.8 مليون درهم، بدلاً من مبلغ 130.4 مليون درهم.

إلى جانب تعديل الفائدة القانونية لتصبح نسبتها 5%، على المبلغ المحكوم من هذه المحكمة على أن تسري من تاريخ رفع الدعوى في 30 سبتمبر من العام 2018، وحتى الانتهاء من السداد بما لا يتجاوز المبلغ المحكوم به، وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.

وألزمت المحكمة الجهة المستأنف عليها أصلياً المستأنفة تقابلاً بمصاريف الاستئنافين، ورفض الطعن وألزمت الطاعنة بالرسوم والمصاريف شاملة أتعاب المحاماة وأمرت بمصادرة التأمين.

جدير بالذكر بأن عدد الأسهم الحالية لشركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء- بلدكو، تبلغ 300 مليون سهم، بقيمة اسمية للسهم الواحد ونبلغ 1 درهم إماراتي.

وكان مجلس إدارة الشركة عقد اجتماعه بتاريخ 3 فبراير الماضي، وقرر المصادقة على محضر اجتماع مجلس الإدارة الرابع للعام 2020، واطلع على مستجدات الدعاوى القانونية بالشركة وناقشها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.