Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

استقالة نجيب ساويرس من مجلس إدارة شركة بلتون المالية ضمن عملية إعادة هيكلة مجموعة شركاته

شركة بلتون المالية

مصر- بزنس ريبورت الإخباري ||  أعلنت شركة بلتون المالية القابضة (BTFH)، عن استقالة رجل الأعمال والملياردير، نجيب ساويرس، من مجلس الإدارة، بجانب عدد آخر من الأعضاء.

شركة بلتون المالية

وأوضحت الشركة، بأن ثلاثة من أعضاء مجلس الإدارة من بينهم نجيب ساويرس استقالوا من المجلس، إلى جانب استقالة ماجد شوقي، من منصب رئيس مجلس الإدارة واحتفظ بعضوية المجلس فقط، في حين تم الإبقاء على إبراهيم كرم رئيساً تنفيذياً.

كما قالت شركة بلتون الماليه، في بيان لها، بأنه تم تعيين أنسي نجيب ساويرس، نجل رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيساً غير تنفيذي للشركة، في إطار التعديلات الإدارية للشركة.

اعادة هيكلة

وذلك بعد أن شرعت مجموعة ساويرس، في عملية إعادة هيكلة تخضع لها الشركات التابعة لها في جمهورية مصر، حيث جرى تقسيم شركة (أوراسكوم) للاستثمار إلى شركتين.

إحداهما تحمل نفس الاسم وتتخصص في الأنشطة الاستثمارية، والأخرى هي (أوراسكوم الماليه القابضة)، وتتبعها ( شركه بلتون الماليه) و(ثروة كابيتال) وغرضها المشاركة في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية، والتي تعمل في مجالات الأنشطة المالية غير المصرفية.

ويتبع لشركة بلتون المالية القابضة، نحو 13 شركة متخصصة في أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

جدير بالذكر بأن الملياردير ساويرس، استحوذ على شركه بلتون المالية، في نوفمبر من العام 2015، مقابل نحو 650 مليون جنيه (41.5 مليون دولار)، حيث تبلغ القيمة السوقية للشركة حالياً حوالي الـ 1.172 مليار جنيه.

وأشار رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، إبراهيم النمر، إلى” أن سهم شركه بلتون يسير في نطاق عرضي

بين (2.20/ 3.20) جنيه، منذ سبتمبر الماضي، وحتى الوقت الحالي “.

وأضاف النمر، بأن ” هذا النطاق سيستمر في نفس الاتجاه على المدى القصير والمتوسط “.

كما أظهرت البينات المالية، بأنه جرى تداول سهم شركة بلتون في بورصة مصر، اليوم الإثنين، عند 2.58 جنيه بانخفاض نسبته 1.9%، وذلك في الساعة 0827 بتوقيت جرينتش.

وبيّنت نتائج أعمال الشركة، الصادرة في هذا اليوم، تكبد بلتون، خسائر مجمعة بنحو 111.712 مليون جنيه خلال العام 2020، وذلك مقابل خسارة 131.642 مليون قبل عام.

وتتعرض الشركه منذ العام 2017، وحتى الآن للخسائر، وذلك منذ الاستحواذ على شركه (أورباخ جرايسون) الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية، والتي تمكنت بلتون من بيعها مؤخراً.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة بلتون، إبراهيم كرم، صرح في أغسطس من العام 2020، بأن الشركات التابعة لبلتون، والتي تم إطلاقها مؤخراً في الأنشطة الماليه غير المصرفية، ستدعم مساعيها للتحول إلى الربحية في العام 2021.