Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة خدمات نفطية تعمل في سوق الإمارات تواجه تهم رشاوي

شركة بتروفاك

أبو ظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تواجه شركة بتروفاك لخدمات نفطية تعمل في سوق الإمارات، خسارة عقودها واستثماراتها في السوق الإماراتية، بعد تهم رشاوي موجهة لها.

وقالت شركة بتروفاك لخدمات النفط، إنها تواجه خسارة عقودها في الإمارات، بعد اعتراف مسؤول تنفيذي سابق في الإمارات، بتلقيه تهم رشاوي في يناير الماضي.

وشهدت أسهم شركة بتروفاك المدرجة في بورصة لندن انخفاضا بنسبة 18.6% بعد خبر إمكانية خسارة عقودها في الإمارات.

شركة بتروفاك

وأخطرت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، شركة بتروفاك بالقرار. وكان البلد الخليجي ساهم بنحو عشرة بالمئة من إيرادات عقود بتروفاك في 2019.

وفي يناير، أقر مسؤول تنفيذي سابق بالذنب في ثلاث تهم رشوة وجهها مكتب جرائم الاحتيال الخطيرة البريطاني بخصوص مدفوعات، للتأثير على ترسية عقود قيمتها 3.3 مليار دولار في الإمارات.

وكان المسؤول التنفيذي ذاته أقر بالذنب في 11 تهمة أخرى العام 2019، فيما يتعلق بدفع رشوة في العراق والسعودية.

كما وقالت بتروفاك إنها ستواصل العمل في مشروعين صغيرين بالإمارات، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى بشأن قرار تعليق مشاركتها بحسب رويترز.

وكانت الشركة قالت في السابق، إن إسهام الإمارات في خطط عطاءات الشركة أقل قليلا من الثلث.

أموال قذرة

كما وتواجه الإمارات الكثير من التهم في قضية “المال القذر” من غسيل أموال ورشاوي وغيرها من القضايا غير المشروعة، وهو ما يجعلها من الدول المشهورة في هذه القضايا.

وكانت مجلة فرنسية معنية بالشأن الاقتصادي كشفت عن أزمة مالية كارثية تواجهها إمارة دبي في الإمارات، والتي تعد أكبر مركز لغسيل الأموال في الشرق الأوسط ويقصدها عدد كبير من الفسدة والهاربين والملاحقين قضائيا حول العالم.

وقالت مجلة “شالنج” الفرنسية الاقتصادية في تقرير لها جاء تحت عنوان “دبي مملكة المال القذر” إنه في الوقت الذي يواجه فيها نموذجها الاقتصادي تحديات جمة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كورونا، فإن إمارة دبي تتعرض لضغوط دولية من أجل محاربة المال غير المشروع.

وبتروفاك هي مجموعة محدودة بريطانية رائدة في مجال خدمات حقول ومصانع كلا من النفط والغاز الدولية. مسجلة في جيرسي تحت رقم 81792.

ويقع مقر الشركة الرئيسي في شارع جيرمين بلندن ولديها مراكز في مختلف انحاء العالم مثل أبردين، الشارقة، ووكينغ، تشيناي، مومباي، دلهي، أبو ظبي، المملكة العربية السعودية وكوالالمبور غير 24 مكتب أخر في مختلف البلدان. تم إدراج الشركة في بورصة لندن ضمن مؤشر FTSE 250.

أعمال

تونس- بزنس ريبورت الإخباري|| منح مجلس الوزراء التونسي، موافقته للحكومة على الاقتراض من التونسيين والمؤسسات، للمرة الرابعة في تاريخها. وتأتي موافقة مجلس الوزراء بهدف...

العالم

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حازت دولة الكويت على المرتبة الثالثة عربياً وخليجياً في مؤشر التنمية الاقتصادية المستدامة، الصادر عن شركة “بوسطن كونسلتينغ غروب” العالمية...

مميز

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| تمكنت دولة قطر من ضخ كميات كبيرة من الغاز الطبيعي المسال في الشبكة الوطنية البريطانية للغاز، بهدف تغطية احتياجات بريطانيا...

رياضة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتح منتخب إيطاليا يورو 2020، بالفوز على نظيره التركي بثلاثة أهداف مقابل لا شي، في المباراة التي جرت على ملعب...