Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة الوسيط للأعمال تتصدر بورصة الكويت كالأعلى أداءً

شركة الوسيط

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدرت شركة الوسيط للأعمال المالية، بورصة الكويت كالأعلى أداءً حسب القيمة المتداولة لشهر أغسطس الماضي.

وجاء ذلك في تقرير صادر عن بورصة الكويت، تضمن تصنيفا لشركات الوساطة المالية؛ دون احتساب الصفقات الخاصة، وجلسة الشراء الإجباري.

وصنّف التقرير، شركات الوساطة وأدائها حسب القيمة المتداولة لشهر أغسطس الماضي، على الترتيب التالي: شركة الوسيط للأعمال المالية، والمجموعة المالية هيرميس إيفا للوساطة، وشركة بيتك للوساطة المالية، وشركة الوطني للوساطة المالية، وشركة الشرق الأوسط للوساطة المالية.

شركة الوسيط

ومن ثم الشركة الأولى للوساطة المالية، وشركة «كي آي سي» للوساطة، وشركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، وشركة التجاري للوساطة المالية، وشركة كفيك للوساطة المالية.

وكشفت مصادر مطلعة أن شركات الوساطة أجرت أخيراً الاختبارات الموضوعة من هيئة أسواق المال لإطلاق عمل منظومة الطرف المقابل المركزي «ccp».

وأشارت إلى أنه تم إجراء 3 اختبارات فنية لها، وجارٍ استكمال بقية الاختبارات، علماً بأن النتائج الأولية لهذه الاختبارات تشير الى الحاجة الى إجراء مزيد من الاختبارات.

وبيّنت المصادر أن تأهيل شركات الوساطة للعمل بنموذج الوسيط المؤهل للانضمام لمنظومة التقاص والتسوية الجديدة، يجري على قدم وساق بشأن استكمال الأمور الفنية، إذ سيتم الانتقال إلى مرحلة الاختبارات الخاصة بتأهيل الوسطاء قبل نهاية العام الحالي.

ولفتت إلى أنه سيتم فتح حسابات تسوية للوسطاء المؤهلين لدى البنوك، وستتولى الشركة الكويتية للمقاصة اختيار البنوك المؤهلة، التي يتم من خلالها تحويل الدفعات المتعلقة بعملية التسويات إلى البنك المركزي، ومن ثم إلى البنوك.

وسيط مؤهل

وقالت إن هناك عدداً من شركات الوساطة استطاعت استيفاء المتطلبات الفنية المطلوبة بشأن الحصول على رخصة «وسيط مؤهل»، لكنّ هناك شركات من نفس القطاع لا تزال تعمل على توفيق أوضاعها للحصول على الرخصة المطلوبة قبل انقضاء المهل الزمنية لتبدأ عملية الاختبارات قبل نهاية العام الحالي.

ولفتت إلى أن استكمال المتطلبات الفنية من شركات الوساطة سيمكنها من القدرة على إدارة حسابات عملائها بشكل متكامل، إذ سيسمح للوسيط المؤهل بفتح حسابات للعملاء، واتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة والكاملة التي تتيح للوسيط معرفة العميل، إضافة إلى تسلم وإيداع أموال وأصول العملاء في الحساب المجمع الخاص بوسيط الأوراق المالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.