Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة العيد للأغذية الكويتية تحقق أداءً ماليا قياسيا في 2022

العيد للأغذية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة العيد للأغذية الكويتية أداءً ماليا قياسيا خلال العام الماضي 2022، في وقت كانت الإيرادات هي الأعلى منذ نشأة الشركة.

وأفصحت شركة العيد للأغذية عن نتائجها المالية خلال مؤتمرها الثاني للمحللين الماليين والمستثمرين عبر الهاتف بالتعاون مع شركة أرقام كابيتال.

وجرى خلال المؤتمر، مناقشة البيانات المالية للشركة والعوامل المساعدة والمعاكسة المرتبطة بمؤشراتها في الربع الرابع من عام 2022 والعام كاملا.

العيد للأغذية

واستعرض الرئيس التنفيذي لشركة العيد للأغذية، محمد المطيري تفصيلا الأداء المالي

والتشغيلي للشركة خلال 2022 عموما، بالإضافة الى الربع الرابع.

وأشار إلى أن الشركة حققت أعلى الإيرادات في تاريخها والمؤشرات المالية إيجابية، بفضل أداء

فريق عملها ذي الخبرة ومساهمته الفاعلة في تطوير قطاعات الأعمال المختلفة والنهوض بالشركات التابعة وتعزيز العلاقات مع الشركاء والمستثمرين.

وأكد المطيري التزام العيد للأغذية بالمحافظة على الحدود الدنيا للقروض اللازمة لتطوير العمليات التشغيلية خصوصا مع ارتفاع معدلات التضخم.

ولفت إلى أن نسبة مساهمة القروض في اعمال الشركة لا تتجاوز 36% وهي أقل كثيرا من النسب المعتادة.

وفي إطار جهود “العيد للأغذية” لتنويع مصادر الدخل بغية الوصول الى توازن في العوائد المالية المحققة لقطاعات أعماله المختلفة، أكد نجاح الشركة في تخفيض مساهمة قطاع التوزيع في اجمالي الدخل خلال عام 2022 من 90% إلى 83.9%.

كما وارتفعت في المقابل مساهمة الفروع في الدخل بنسبة 82%، كما ارتفعت مساهمة الشركات التابعة بنسبة 99%.

وتضمنت مداخلات المحللين والمستثمرين في المؤتمر الهاتفي أسئلة للمطيري كان من أهمها سؤال عن معدلات ونسب النمو المتوقعة في السنوات المقبلة للأداء التشغيلي للشركة في ظل وجود العديد من العوامل المساعدة والمعاكسة.

وأوضح ان الإيرادات التشغيلية ستعود الى النمو بمعدلات ونسب طبيعية تتراوح بين 17% و19% بغض النظر عن التقلبات المحيطة.

الربع الرابع

وفي سياق منفصل، تراجعت أرباح شركة العيد للأغذيه خلال الربع الرابع نسبة 48.65% على أساس سنوي، مع توصية بتوزيع نقدي وأسهم منحة مجانية؛ وفق بيان لبورصة الكويت.

وحققت “العيد” ربحاً في ثلاثة الأشهر المنتهية 31 ديسمبر الماضي بقيمة 349.48 ألف دينار، مقارنة بـ 680.58 ألف دينار خلال نفس الفترة من 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.