Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة البحرين لمطاحن الدقيق تعلن عن أرباحها بالنصف الأول

البحرين لمطاحن الدقيق

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة البحرين لمطاحن الدقيق، أرباحا قيمتها 1.38 مليون دينار بالنصف الأول من العام الجاري 2022.

كما وانخفضت أرباح شركة البحرين لمطاحن الدقيق بنسبة 43.2% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وفي الشهور الستة الأولى من العام الماضي، أعلنت الشركة عن صافي أرباح قيمته 2.436 مليون دينار.

البحرين لمطاحن الدقيق

وأعلنت شركة البحرين لمطاحن الدقيق عن تحقيقها لصافي خسارة قدره 1.509 مليون دينار

لفترة الربع الثاني من هذا العام، بالرغم من تحقيقها لصافي ربح بلغ 2.891 مليون دينار لفترة

الربع الأول، بانخفاض قدره 152%.

وسجل العائد على السهم العادي خسارة بقيمة 61 فلس للسهم الواحد، مقابل تحقيقه لـ116 فلس لفترة الربع الاول.

النتائج المالية

وأظهرت البيانات المالية ل‍شركة البحرين لمطاحن الدقيق -التي تمتلك الحكومة 65.7% من

أسهمها- ارتفاع حجم الدعم الحكومي للطحين نظير تثبيت أسعار منتجات الشركة في السوق المحلي بنسبة 55.6%.

وتجاوزت 7 ملايين دينار خلال فترة النصف الأول من السنة المالية 2022، مدفوعًا بارتفاع أسعار

القمح في السوق العالمي وكلفة الشحن، مقارنة بـ4.5 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام 2021.

وتقرر الحكومة دعمًا سنويًا لشركة البحرين لمطاحن -التي تزاول مهامها باستيراد القمح وطحنه وبيعه في الأسواق المحلية، وتصنيع المنتجات المكملة والمشتقة من القمح والحبوب الأخرى- من خلال وضع آلية لتثبيت أسعار منتجات الطحين، عن طريق دعم فروقات التكلفة وأسعار البيع في المخابز التقليدية والآلية.

وخلال العام الحالي 2022 شهدت أسعار القمح ارتفاعًا لأكثر من 60%، بفعل تعثر الإمدادات الناجمة عن الغزو الروسي إلى أوكرانيا، إذ تشكل البلدان الأوروبية نحو ثلث صادرات القمح العالمية.

وسجلت أسعار القمح منذ الربع الأول من العام الماضي 2021 ارتفاعات قياسية بسبب أزمة الشحن العالمية وتهافت الدول المستوردة على شرائه، إذ سجلت الأسعار أعلى مستوى لها منذ العام 2013.

كما أسهم التي الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي بارتفاع الأسعار بشكل قياسي، إذ تشكل أوكرانيا رابع المصدّرين للقمح عالميًا.

وتتبع مملكة البحرين سياسة تثبيت أسعار الخبز في السوق المحلي منذ عقود، بواقع 100 فلس لكيس الخبز المدعوم من المخابز الآلية، و20 فلسًا لسعر الخبز الشعبي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.