Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح إعمار العقارية تنخفض لأكثر من النصف في 2020

شركة إعمار العقارية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أرباح شركة إعمار العقارية الإماراتية عن العام الماضي 2020 لأكثر من النصف، متأثرة بتداعيات فيروس كورونا والاغلاقات التي ضربت العالم.

وقالت شركة إعمار العقارية في بيان لها، إن أرباحها انخفضت بنسبة 58% لتصل إلى 2.6 مليار درهم، مقارنة بأرباح عام 2019 والبالغة 6.2 مليار درهم.

كما ولفتت إلى أن ربحية السهم تراجعت بنفس النسبة أيضا لتصل إلى 0.37 درهم، مقابل 0.87 درهم.

شركة إعمار العقارية

وتراجعت إيرادات الشركة عن العام الماضي بنسبة 20%، لتصل إلى 19.7 مليار درهم، مقابل 24.6 مليار درهم في عام 2019، فيما قفز صافي الإيرادات الأخرى بنسبة 51% إلى 1.4 مليار درهم.

من جانبه قال مؤسس شركة إعمار محمد العبار: “نرى أن عام 2021 حافل بالفرص التقليدية والتكنولوجية التي ستساعد الشركة على تحقيق النمو في مجالات وأسواق لم تكن موجودة قبل 5 أو 10 سنوات”.

وأضاف: “سنواصل تبني التكنولوجيا لتنمية أعمالنا مع الالتزام في الوقت نفسه بضبط التكاليف لتحقيق نتائج أفضل في كل ربع”.

مشاريع الشركة

كما وبلغ إجمالي قيمة مبيعات الشركة في العام الماضي 10.9 مليار درهم، منها 6.3 مليار درهم مبيعات داخل دولة الإمارات.

وسجلت المبيعات التراكمية للشركة عن المشاريع قيد الإنجاز حتى نهاية العام الماضي 36.7 مليار درهم، منها 24.7 مليار درهم في دولة الإمارات.

كما أشارت الشركة إلى أنه سيتم احتساب إيرادات هذه المشاريع فقي السنوات المقبلة.

وقالت شركة إعمار العقارية ، إن إيرادات عمليات التطوير العقاري الدولية بلغت 4.8 مليار درهم بنهاية عام 2020، بنمو 10% عن 2019.

وأوضحت أن هذه العمليات ساهمت بنسبة 24% من إجمالي إيرادات شركة إعمار.

كما وأشار البيان إلى أن العمليات الدولية لشركة إعمار حققت مبيعات بنحو 4.6 مليار درهم خلال عام 2020، بزيادة 7% عن عام 2019.

وشركة إعمار العقارية هي شركة تطوير عقاري تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها.

كما وتعد شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي، وتدير الشركة عملياتها في العديد من الأسواق العالمية وتقدم باقة متكاملة من الخدمات التطويرية والإدارية.

وتدير الشركة عملياتها في ستة قطاعات من خلال 60 شركة نشطة، ولديها حضور قوي في 36 سوقا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

تجارة

الرباط- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت نسبة الديون المتعثرة في المغرب إلى 8.2% من صافي التسهيلات المصرفية في نهاية 2020 ومن 7.5% نهاية 2019، حسب...

العالم

برلين- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مجموعة “دويتشه بنك” المصرفية الألمانية، إنها حققت صافي أرباح بعد الضرائب بقيمة 692 مليون يورو (816.8 مليون دولار) خلال...

مال

عمان- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد إجمالي حوالات الأردنيين العاملين في الخارج انخفاضاً بنسبة 0.1% على أساس سنوي، خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري،...

اخر الاخبار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت تكاليف انخفاض قيمة الأصول (المخصصات) في أكبر ثلاثة بنوك في دولة الإمارات، إلى الثلث، خلال النصف الأول من العام...