Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة أوج الابتكار العمانية تطلق منصة رقمية للعمل الحر

شركة أوج الابتكار العمانية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة أوج الابتكار العمانية منصة رقمية للعمل الحر، تحت اسم “دوت نكست جيج” للعمل المستقل.

وقالت شركة أوج الابتكار إنها ستعمل على توعية الشباب بفلسفة وثقافة العمل وتشجيعهم على خوض مجالات الأعمال الحرة.

وقال يوسف بن عبدالله البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة “أوج الابتكار”، إنه جاء تدشين منصة “دوت نكست جيج” وما يرتبط بها من خدمات تماشيا مع التوجه العالمي نحو اقتصاد العمل المستقل.

أوج الابتكار

وأوضح البلوشي أن هناك توجه محلي لتنويع أنماط الأعمال في سلطنة عمان.

وأشار إلى أن المنصة تهدف إلى “دعم وتشجيع ثقافة الأعمال المستقلة، والوظائف المؤقتة والجزئية في السلطنة، وتعزيز دور اقتصاد العمل المستقل في تنويع اقتصاد المجتمع وتحسين دخل الأفراد”.

وخلال حفل إطلاق المنصة، وقعت مجموعة من الشركات المحلية اتفاقيات تعاون لتوفير فرص عمل جزئي للعُمانيين عبر المنصة، منها: شركة عمانتل، ومجموعة إذكاء، والجامعة الألمانية للتكنولوجيا، وأكاديمية الابتكار الصناعي، إضافة إلى عدد من المؤسسات والشركات الناشئة.

ويعد إطلاق هذه المنصة ثمرة للتعاون بين شركة أوج الابتكار والبرنامج الوطني للتشغيل، وشركة “أوكسيدنتال عُمان” كراعٍ رئيسي للمنصة.

وتعتبر منصة “دوت نكست جيج” للعمل المستقل منصة رقمية متطورة، تجمع أصحاب الأعمال المستقلة من العمانيين والشركات والأفراد أصحاب المشاريع، تحت سقف واحد في بيئة ميسرة وآمنة ومنظمة، كوسيط بين الطرفين لضمان حقوق الجميع.

وصممت المنصة لتلبية احتياجات العُمانيين العاملين لحسابهم الخاص والشركات في مختلف القطاعات والتخصصات.

ويتوقع أن تلبي المنصة الطلب المتزايد على المنصات الآمنة والموثوقة التي تسهل عملية التعاقد بين الشركات والمستقلين في بيئة سليمة وبطريقة احترافية.

تحفيز الشباب

الباحث في الشأن الاقتصادي العماني ماجد بن عابد الخروصي، أكد أن الاهتمام الحكومي بتعزيز دور القطاع الخاص نشأ منذ عام 1995، وعند انطلاق “رؤية عمان 2020” كان أحد أهدافها هو التركيز على القطاع الخاص.

وأشار الخروصي إلى أن الاهتمام الحكومي استمر ليس فقط في تعزيز القطاع الخاص كقطاع محوري لسياسة التنويع الاقتصادي، بل تعداه بتحفيز ولوج الشباب العماني للقطاع وتشجيع ريادة الأعمال.

يعتقد المتحدث أن هذا التوجه “يرمي ضمنياً إلى إحداث نقلة فكرية للمجتمع بشكل عام والشباب خصوصاً؛ بأن الحكومة ليست المسؤول الوحيد عن التوظيف وتوفير فرص العمل”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.