Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أميانتيت” السعودية تلجأ لاستخدام المتبقي من الاحتياطي النظامي

شركة أميانتيت العربية السعودية

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || قرر مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية، استخدام المتبقي من الاحتياطي النظامي، والبالغ 132.18 مليون ريال؛ لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة.

شركة أميانتيت العربية السعودية

وقالت شركة أميانتيت، في بيانها للسوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الأحد، بأن خسائرها المتراكمة ستتقلص من 205.5 مليون ريال، إلى ما قيمته 73.3 مليون ريال، وهو ما يعادل 22.9% من رأسمال الشركة، وذلك بعد تنفيذ قرار مجلس الإدارة.

كما أوضحت الشركة، بأنها ستقوم بالإعلان عن تخفيض الخسائر المتراكمة، بعد صدور تقرير المحاسب القانوني بهذا الشأن، والتي بلغت مؤخراً، ما نسبته 64.2% من رأس المال.

وأظهرت النتائج المالية للشركة، الخميس الماضي، ارتفاع صافي الخسائر خلال العام 2020، لحوالي 15%، وذلك بالمقارنة مع العام 2019؛ بسبب انخفاض المبيعات، إثر تداعيات جائحة كورونا.

وأشارت بيانات الشركة العربية على السوق المالي السعودي، إلى ارتفاع صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة، إلى ما قيمته 389.35 مليون ريال، مقابل 338.48 مليون ريال للعام السابق.

وأرجعت أميانتيت، سبب ارتفاع صافي الخسائر؛ إلى انخفاض المبيعات، وذلك نتيجةً لتأثر عمليات الشركة والشركات التابعة، بجائحة فيروس كورونا، من خلال تأجيل بعض العقود، وتأخر وصول المواد الأولية، ما أدى إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية.

إضافة إلى أن ارتفاع صافي الخسائر، يعود إلى تكوين بعض المخصصات، بمبلغ إجمالي 113.17 مليون ريال، إلى جانب ارتفاع الزكاة.

ونوهت الشركة على أن 24 من مايو المُقبل، هو آخر يوم لمجلس الإدارة، للدعوة لاجتماع الجمعية العامة غير العادية بحسب ما ورد في المادة 150 من نظام الشركات، وبأن آخر يوم لانعقاد الجمعية العامة غير العادية لمعالجة الخسائر المتراكمة، هو في الـ 21  من سبتمبر.

وكانت خسائر شركة أميانتيت، ارتفعت في الربع الثالث من العام 2020، لتصل إلى 55.5 مليون ريال، مقارنة بـ 4.97 مليون ريال، للربع الثالث من العام 2019، بارتفاع نسبته 101.6%.

فيما تراجعت خسائر الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020، بحوالي 19%، لتصل إلى 244 مليون ريال، مقارنة بـ 301 مليون ريال لذات الفترة من العام السابق.

تخفيض الاحتياطي النظامي

وكان مجلس إدارة أميانتيت العربية السعودية ، قرر في أغسطس الماضي، تخفيض الاحتياطي النظامي بنسبة 30.2%؛ وذلك لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة.

حيث وجه مجلس الإدارة بتحويل 57.3 مليون ريال من الاحتياطي النظامي للشركة، والبالغ 189.47 مليون ريال؛ لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة للشركة، والتي تبلغ 206.88 مليون ريال.

وأعلنت الشركة في حينه، بأن الخسائر المتراكمة ستصبح بعد استخدام جزء من الاحتياطي النظامي بنحو 149.59 مليون ريال، وكانت نسبة الخسائر المتراكمة، بلغت ما نسبته 60% من رأس المال.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أفاد البنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”) باستكمال الإجراءات المتعلقة بدراسة طلبي ترخيص بنكين رقميين محليين لمزاولة الأعمال...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السعودي) زيادة في قيمة أصوله، حسب ما أظهرت بيانات رسمية. وبهذه الزيادة التي حققها...

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تعيين “مورغان ستانلي” مستشاراً رئيسياً، من أجل مراجعة بيع حصة محتملة بمليارات الدولارات في شبكة...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، موافقته على الالتزام بضخ 160 مليون دولار، تعادل ما يصل إلى خمس قيمة صندوق خليجي...